السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

ريال مدريد يخطط لتحويل البرنابيو الجديد إلى مصدر دخل مستمر

ريال مدريد يخطط لتحويل البرنابيو الجديد إلى مصدر دخل مستمر

ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد. (غيتي)

ذكرت تقارير صحفية مختلفة اليوم الخميس، أن نادي ريال مدريد الإسباني، يخطط لإبرام صفقة من شأنها أن تجعل ملعب «سانتياغو بيرنابيو» الجديد مصدر دخل كبير للنادي طوال العام.

ويملك رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بالفعل خطة لتحقيق مكاسب ضخمة من الملعب الجديد، الذي من المقرر أن تنتهي به الأشغال بعد أكثر من عام بقليل، بكلفة إجمالية تصل إلى نحو مليار يورو، وهي نفقات يجب أن تدفع بسرعة. لهذا وفقاً لموقع «تو بلاي بوك» المتخصص، يتفاوض النادي على عقد تجاري بقيمة 400 مليون يورو مع صندوق «ليجاند»، الذي سيدير ​​تشغيل الملعب.

ما الغاية من الاتفاقية؟

الغاية الأساسية من الاتفاقية هي جعل «سانتياغو بيرنابيو» الجديد، مصدر دخل 365 يوماً في السنة، ليس فقط في أيام المباريات، أو من خلال جولات المتحف، ومبيعات المتاجر، كما يهدف أيضاً لجذب منظمي الحفلات الموسيقية، والأحداث والمعارض التجارية، من بين أمور أخرى، والتي يمكن أن تجلب نحو 100 مليون يورو إضافية سنوياً إلى خزائن ريال مدريد. وبفضل التعاون مع صندوق «ليجاند» المتخصص في تنظيم مثل هذه الأحداث، يريد ريال مدريد جعل البرنابيو مصدر دخل لا يتوقف طوال العام.

ويعتقد فلورنتينو بيريز أنه بمجرد انتهاء الأشغال، فإن الملعب الجديد سيحقق نحو 500 مليون يورو سنوياً لخزائن النادي. لذلك سيكون من الضروري إضافة هذه الاتفاقية مع «ليجاند»، التي ستزيد مداخيل النادي من الملعب بشكل كبير، خاصة إذا تبعتها النجاحات الرياضية أيضاً، ما سيمسح لريال مدريد بالحفاظ على مكانتهم ضمن كبار أوروبا.