الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

مدرب فيردر بريمن يستقيل بسبب التحقيقات في مزاعم استخدام شهادة تطعيم كورونا مزيفة

مدرب فيردر بريمن يستقيل بسبب التحقيقات في مزاعم استخدام شهادة تطعيم كورونا مزيفة

ماركوس أنفانج (بيلد)

أعلن نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم اليوم السبت أن ماركوس أنفانج استقال من تدريب الفريق في ظل التحقيقات الجنائية بشأن مزاعم استخدامه شهادة مزيفة خاصة بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح فيردر بريمن، المنافس في دوري الدرجة الثانية الألماني، في بيان أن أنفانج والمدرب المساعد فلوريان يونج، رحلا عن منصبيهما بسبب تلك التحقيقات.

وقال أنفانج في بيان: «نظراً للوضع الضاغط بالنسبة للنادي وللفريق ولعائلتي ولنفسي، قررت أن أرحل عن منصبي كمدير فني لفيردر بريمن، بشكل فوري».

وأضاف: «بالتالي طلبت من الأشخاص المسؤولين فسخ عقدي على الفور، وقد وافقوا على الطلب».

كان مكتب الادعاء في بريمن قد أعلن أمس الجمعة بدء تحقيقات ضد أنفانج، بعد أن قدم مكتب الصحة في المدينة الواقعة شمال ألمانيا، شكوى جنائية.

وذكر نادي فيردر بريمن مساء الخميس أن أنفانج أبلغ الإدارة بأنه تلقى جرعة التطعيم كاملة، ولم يستخدم شهادة مزيفة.

وقال فرانك بومان المدير الإداري لفيردر بريمن مساء أمس الجمعة إن «ماركوس أكد لنا أن كل شيء على ما يرام وأنه تلقى اللقاح. وبالتالي لم يكن لدينا أي سبب للشك في الأمر».

ولم يكشف بيان النادي الصادر اليوم السبت مزيداً من التفاصيل، وجاء فيه: «تحقيقات هيئة الادعاء والاضطراب المصاحب لذلك في النادي كانا سبب الاستقالتين».

وقال بومان: «باتخاذهما هذه الخطوة، يتحمل ماركوس وفلوريان المسؤولية ويساعدان في إنهاء حالة الاضطراب التي تصاعدت في النادي والفريق خلال الأيام القليلة الماضية. نحن نحترم هذا القرار وسنبدأ الآن في البحث عن مدرب جديد».

وأشار فيردر بريمن إلى أن المدرب المساعد الآخر دانييل زينكوفيتش سيتحمل مسؤولية الفريق في المباراة المقررة أمام شالكه اليوم السبت.

وكان أنفانج قد تولى تدريب فيردر بريمن في الصيف الماضي عقب هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، وسبق له تولي تدريب فريق الدرجة الثانية الآخر دارمشتاد.