الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

حذاء بمبلغ 800 يورو هدية مورينيو لمنقذه ضد جنوى

حذاء بمبلغ 800 يورو هدية مورينيو لمنقذه ضد جنوى

مهاجم روما الشاب فيليكس أفينا جيان (غيتي)

أوفى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي روما الإيطالي بوعده، واشترى لمهاجمه الشاب «فيليكس أفينا جيان» حذاءً جديداً باهظ الثمن، بعد أن سجل اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً ثنائية ضد جنوى يوم الأحد، قاد بها فريقه لتحقيق انتصار خارج أرضه في الوقت القاتل على رجال المدرب الأوكراني أندري شيفتشينكو، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي.

وكشف مورينيو في تصريحات صحفية عقب المباراة، أنه وعد مهاجمه «فيليكس أفينا جيان»، بأن سيشتري له حذاءً جديداً إذا سجل في مرمى جنوى. لكن الشاب لم يسجل هدفاً واحداً فحسب، بل سجل ثنائية عندما دخل كبديل في الدقيقة الـ74 من عمر الشوط الثاني، حين كانت النتيجة تشير إلى التعادل دون أهداف.

وأوضح مورينيو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة يوم الأحد: «لقد وعدت فيليكس بأن أشتري له الحذاء الذي يريده. وهو باهظ الثمن. يكلف 800 يورو. بعد تسجيله ضد جنوى ركض إلي وقال لي ألا أنسى وعدي. صباح الغد، أول شيء سأفعله هو شراء الحذاء له».

ووفى مورينيو بكلمته للمهاجم الشاب، حيث نشر«فيليكس أفينا جيان» فيديو عبر حسابه في «تويتر»، يظهر استلامه للحذاء كهدية من جوزيه مورينيو.

وكان فيليكس أفينا هو أول لاعب من مواليد عام 2003 يسجل في الدوري الإيطالي.

وبثنائيته ضد جنوى أصبح فيليكس أفينا جيان (18 عاماً و306 أيام)، هو ثالث أصغر لاعب أجنبي يسجل أكثر من هدف في مباراة واحدة في تاريخ الدوري الإيطالي، بعد فاليري بوجينوف (17 عاماً و337 يوماً)، وألكسندر باتو (18 عاماً و147 يوماً).

كما بات فيليكس أفينا جيان أصغر لاعب يسجل ثنائية هذا الموسم بالدوريات الخمسة الكبرى، وأصغر لاعب يفعل ذلك أيضاً في تاريخ روما بالدوري الإيطالي.