الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«الفيفا» يتفقد المدن المرشحة لمونديال 2026

«الفيفا» يتفقد المدن المرشحة لمونديال 2026

اختتم وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، برئاسة رئيس اتحاد كونكاكاف، فيكتور مونتالياني، في تورونتو، زياراته التفقدية للمدن المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتفقد وفد المنظمة الدولية التي تدير كرة القدم في العالم بوسطن وأتلانتا وناشفيل وأورلاندو وواشنطن وبالتيمور ونيويورك/ نيو جيرسي وفيلادلفيا وميامي وكانساس سيتي وسينسيناتي ودالاس ودنفر وهيوستن ومونتيري وسان فرانسيسكو وسياتل وإدمونتون ومكسيكو سيتي وجوادالاخارا ولوس أنجلوس وتورنتو.

وأوضح مونتالياني في بيان صادر عن «الفيفا» أنهم تحققوا من أن «الترشيحات المقدمة ممتازة حقاً»، وهو ما يؤكد لهم أن كأس العالم «سيمثل علامة فارقة في تاريخ كرة القدم».

وقال المسؤول الكندي، الذي شكر جميع المدن المتقدمة والاتحادات «على الجهد والتفاني الذي بذلوه خلال العملية»، إن «هذه الزيارات أرست أسس نجاح البطولة في الدول الثلاث».

ومن جانبه، ذكر مدير قسم البطولات والفعاليات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، كولين سميث، أنه «راضٍ تماماً عن الالتزام والحماس الذي أبدته جميع المدن».

وتفقد وفد «الفيفا» البنى التحتية الرئيسية في كل المدن، مثل الملاعب ومرافق التدريب والأماكن المخصصة لاحتفالات المشجعين.

ويتعين على «الفيفا» الآن إجراء تقييم مفصل لملفات الترشيح المقدمة من المدن المختلفة، ومن المتوقع إنهاء عملية الاختيار في الربع الأول أو الثاني من عام 2022.