الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

3 أسباب تدفع ريال مدريد لتحويل حلم بوغبا إلى كابوس

3 أسباب تدفع ريال مدريد لتحويل حلم بوغبا إلى كابوس

بول بوغبا (غيتي)

يحلم النجم الفرنسي الدولي «بول بوغبا» باللعب في صفوف ريال مدريد يوماً ما لكن الأمر مختلف تماماً بالنسبة للنادي الأبيض العاصمي.

بحسب صحيفة «ماركا» فإن بوغبا قال «لا» لمحاولات مانشستر يونايتد لتمديد تعاقده الذي ينتهي في يونيو 2022 بسبب رغبته في الانتقال لصفوف ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية عقب نهاية الموسم الحالي لكن ريال مدريد كان له رأي آخر.

ويرفض ريال مدريد فكرة التعاقد مع بوغبا بل ويركز على ضم لاعب فرنسي آخر وهو كيليان مبابي من صفوف باريس سان جيرمان.

أسباب فنية

وفقاً للتقارير فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي لا يرى أن بوغبا يمكنه تقديم الإضافة الفنية الهائلة لوسط الفريق الأبيض العاصمي مؤكداً ثقته في تواجد لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو وفيدريكو فالفيردي وأنتونيو بلانكو وإدواردو كامافينغا في الوسط.

أنشيلوتي يعتقد أن بوغبا لاعب مميز بالفعل لكنه ليس بحاجة لتعزيز في الوسط بل يريد تدعيم الفريق في مراكز أخرى.

سبب اقتصادي

يطلب بول بوغبا الحصول على مكافأة مالية من أجل القدوم إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر بجانب رغبته في الحصول على 17 مليون يورو كراتب في الموسم الواحد.

ريال مدريد يرى أنه ليس من الجيد إنفاق مبالغ مالية ضخمة على ضم بوغبا لاسيما مع تأكيد أنشيلوتي أنه ليس اللاعب المناسب بالنسبة له من الناحية الفنية.

أنشيلوتي من جانبه نصح النادي بتمديد عقد الكرواتي لوكا مودريتش لموسم آخر بدلاً من دفع مبالغ كبيرة للتعاقد مع بوغبا.

تطور كامافينغا

تمكن ريال مدريد من ضم الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا مقابل 32 مليون يورو قادماً من رين الفرنسي في الصيف الماضي ويأمل النادي في منحه فرصة تقديم أوراق اعتماده والحصول على المزيد من الخبرات.

ويرى ريال مدريد أن وصول بوغبا سوف يحد من فرصة نجاح كامافينغا في الوسط مع الفريق الأبيض العاصمي لذلك يفضل عدم التعاقد مع لاعب مانشستر يونايتد الحالي.