الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

إصابات نيمار تكلف باريس سان جيرمان أموالاً طائلة

إصابات نيمار تكلف باريس سان جيرمان أموالاً طائلة

اللاعب البرازيلي نيمار (غيتي)

تعرض النجم الدولي البرازيلي «نيمار» لاعب باريس سان جيرمان لإصابة قوية الأحد خلال مباراة فريقه أمام مضيفه سانت إيتيان (3-1) في إطار الجولة 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

نيمار سقط على أرضية الميدان عقب مراوغة لاعب سانت إيتيان، في الدقيقة 84، ولم يتوقف عن الصراخ من شدة الألم مع تقارير أكدت إصابته في الكاحل الأيسر.

وقرر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مشاركة الشاب دينا إيبيمبي بدلاً منه.

وكان نيمار غاب عن الملاعب لفترة طويلة في وقت سابق بسبب الإصابة ذاته.

ويشكل نيمار في موسم 2021-2022 الحالي ثلاثياً مرعباً في خط هجوم فريق المدرب بوتشيتينو بجانب كل من كيليان مبابي وليونيل ميسي، حيث يأمل النادي الفرنسي في تحقيق لقب دوري الأبطال الأوروبي مستفيداً من الأموال التي أنفقت لضم لاعبين بقيمة ليونيل ميسي وسيرخيو راموس وجورجينيو فينالدوم وجانلويجي دوناروما ونونو مينديز في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

كلفة لن تقل عن 100 مليون يورو

بحسب إذاعة «كادينا كوبيه» الإسبانية، فإن إصابات اللاعب البرازيلي نيمار كلفت باريس سان جيرمان مبلغاً مالياً لا يقل عن 100 مليون يورو منذ الوصول لملعب حديقة الأمراء عام 2017 قادماً من برشلونة مقابل 222 مليون يورو.

نيمار يتقاضى راتباً أسبوعياً قيمته 550 ألف يورو، ما يعني أن راتبه في سنوات العقد الخمس حتى يونيو 2022 يصل إلى 150 مليون يورو خالصة الضرائب.

وكان والد نيمار تقاضى هو الآخر عمولات بعشرات الملايين تقرب إجمالي كلفة الصفقة من 500 مليون يورو.

عقد نيمار يضمن له أيضاً استمرارية حصوله على راتبه بانتظام حتى في حال الغياب عن الملاعب بسبب الإصابة و رغم ارتفاع تكاليف العلاج والنقاهة إلا أن نادي باريس سان جيرمان سوف يظل يدفع راتب اللاعب البرازيلي.

وسيغيب نيمار عن الملاعب لمدة شهر ونصف بينما يتقاضى 3 ملايين يورو شهرياً، ما يعني أن النادي سوف يدفع له مقابلاً مالياً يقدر بقيمة 4.5 مليون يورو دون أن يشارك في أي لقاء بداعي الإصابة.

رسالة من نيمار

كتب نيمار من خلال حسابه على «إنستغرام» عقب تعرضه للإصابة: "سوف أبدأ سريعاً رحلة التعافي من الإصابة، مثل هذه الانتكاسات تعد جزءاً من حياة اللاعب".

وتابع نيمار: " لقد حدث ما حدث، سأرفع رأسي وأنطلق، وسأعود أفضل وأقوى".

وكان مدرب باريس سان جيرمان قال عن إصابة نيمار: «اللاعب يشعر بألم شديد في الوقت الحالي، سوف يخضع للفحوصات الطبية لمعرفة مدة الإصابة وفترة الغياب».

ويتواجد نيمار ضمن المرشحين لتحقيق جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 لكن لا يتوقع تحقيقه الجائزة حيث من المنتظر أن يتوج بها رفيقه في صفوف باريس سان جيرمان حالياً وهو ليونيل ميسي بحسب ما أكدته صحيفة «ماركا» الإسبانية.

ولم يسبق لنيمار تحقيق جائزة الكرة الذهبية بينما تعول الجماهير في البرازيل عليه في المستقبل على أمل الفوز بالجائزة يوماً ما وهو ما أكده «ريفالدو» نجم برشلونة والبرازيل السابق الذي قال إنه ينبغي لنيمار العمل من أجل تحقيق جائزة الكرة الذهبية يوماً ما.

تحديد حجم الإصابة

بحسب إذاعة «مونت كارلو» الفرنسية، فإن الفحوصات الطبية أكدت معاناة نيمار من إلتواء قوي في الكاحل الأيمن.

اللاعب الحالي لباريس سان جيرمان سوف يغيب عن الملاعب لفترة لن تقل عن 6 أسابيع، ما يعني نهاية عام 2021 بالنسبة له.

نيمار البالغ من العمر 29 عاماً سوف يغيب عن صفوف باريس سان جيرمان في المباريات الست المقبلة.