الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بيدري يحصد جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم

بيدري يحصد جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم

(EPA)

توج النجم الإسباني الواعد بيدري، لاعب وسط برشلونة الإسباني، بجائزة (كوبا) لأفضل لاعب شاب في عام 2021 والتي تقدما مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية، وذلك خلال حفل جوائز الكرة الذهبية (بالون دور) المقام داخل مسرح (دو شاتليه) في العاصمة الفرنسية باريس.

وتفوق صاحب الـ19 عاما على الإنجليزيين ميسون جرينوود (لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وجود بيلينجهام (لاعب بوروسيا دورتموند الألماني).

وقدم اللاعب الشاب موسما كبيرا سواء مع البلاوجرانا بالتتويج بلقب كاس الملك، أو مع منتخب إسبانيا الأول الذي تأهل معه لنصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية الصيف الماضي، هذا بالإضافة للميدالية الفضية في أوليمبياد طوكيو هذا العام أيضا.


وتسلم بيدري الجائزة من يد النجم الإيطالي وبطل العالم سابقا، فابيو كانافارو، في الوقت الذي وجه فيه كلمات خاصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان لاعبا في الفريق حتى الصيف الماضي قبل الانتقال باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث أكد أنه ساعده كثيرا.


وبهذا يخلف النجم الدولي الواعد، الهولندي ماتس دي ليخت (مدافع يوفنتوس الإيطالي) الذي توج بالجائزة في 2019، ومن قبلهما النجم كيليان مبابي في نسختها الأولى في 2018.