الأربعاء - 28 فبراير 2024
الأربعاء - 28 فبراير 2024

حقيقة تورط رونالدو بتحقيقات السلطات الإيطالية مع يوفنتوس

حقيقة تورط رونالدو بتحقيقات السلطات الإيطالية مع يوفنتوس

كريستيانو رونالدو بقميص يوفنتوس (رويترز)

تقوم السلطات الإيطالية في الوقت الحالي بإجراء تحقيقات مع نادي يوفنتوس الإيطالي، بخصوص العديد من صفقات بيع وشراء اللاعبين التي تمت ما بين عامَي 2019 و2021، ومن بينها انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد.

وقال يوفنتوس في وقتٍ متأخر من يوم الخميس إن المدعين الإيطاليين أمروا بتفتيش مكاتب النادي، بعد أسبوع واحد على أول مداهمة من قبلهم لمكاتب النادي في تورينو وميلانو.

وقام المدعون الإيطاليون، الجمعة الماضية، بالحصول على عقود اللاعبين والفواتير والبيانات المالية، في ظل اتهام يوفنتوس بتسجيل خطأ في قيم الانتقالات بين العامين من أجل الامتثال للوائح اللعب المالي النظيف.

وهنالك 7 أشخاص في هذه القضية حتى الآن، وعلى رأسهم الرئيس أندريا أنييلي والنائب بافيل نيدفيد والمدير الرياضي السابق فابيو باراتيتشي.

رحيل رونالدو من الصفقات المشبوهة

وهنالك عدة صفقات مشبوهة قام يوفنتوس بإتمامها، ومن بينها انتقال كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 15 مليون يورو، بالإضافة لـ8 ملايين يورو بحسب أداء اللاعب.

ويجري التحقيق حالياً مع إداريي نادي يوفنتوس ومحامي النادي، ولم تصل التحقيقات إلى كريستيانو رونالدو، إلا أن وكيل أعماله البرتغالي خورخي مينديز قد يكون واحداً من الأشخاص الذين سيدخلون التحقيقات كما أكد موقع «فوتبول إيطاليا».

وفي حال ثبتت التهم على يوفنتوس، فسيكون مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية، وتجريد لقب الدوري الإيطالي لعام 2020 منه.