السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«ميسي ضد رونالدو» تتصدر المواجهات المحتملة في قرعة دوري الأبطال

«ميسي ضد رونالدو» تتصدر المواجهات المحتملة في قرعة دوري الأبطال

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. (غيتي)

تنطلق عصر غداً الاثنين قرعة دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022، في حفل يقيمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في مدينة نيون السويسرية.

وتأهل 16 فريقاً إلى دور الـ16، والذي يشهد غياب عدد من الأندية الكبيرة والتي خرجت من دور المجموعات، وعلى رأسهم برشلونة الإسباني وآي سي ميلان الإيطالي.

وتضم قائمة الأندية الـ16 كل من مانشستر سيتي وليفربول وأياكس أمستردام وريال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وليل ويوفنتوس كمتصدرين، بجانب باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وسبورتينغ لشبونة وإنتر ميلان وبنفيكا وفياريال وسالزبورغ وتشيلسي بعد احتلالهم المركز الثاني في المجموعات.

وتنص لوائح اليويفا على عدم وضع فريقان من نفس المجموعة وفريقان من نفس البلد في مواجهة بعضهما في دور الـ16.

ميسي ورونالدو قد يتواجهان من جديد

وقد تشهد قرعة دور الـ16 من المسابقة الأوروبية مواجهة خاصة بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ إن القرعة تستطيع وضع باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد في مواجهة بعضهما البعض.

ولعب ميسي ورونالدو عدة مواجهات في دوري أبطال أوروبا، وأبرزها التي جمعت برشلونة ومانشستر يونايتد في نهائيي البطولة لعامي 2009 و2011، قبل أن يلتقيا في كلاسيكو دوري الأبطال، ومن ثم مع برشلونة ويوفنتوس.

أبطال النسخ الأخيرة

وهنالك إمكانية لرؤية بطلي أخر نسختين من دوري أبطال أوروبا في مواجهة بعضهما البعض في دور الـ16 من البطولة، وهما تشيلسي وبايرن ميونيخ.

وحل تشيلسي ثانياً في المجموعة الثامنة خلف يوفنتوس، بينما تصدر بايرن ميونيخ المجموعة الخامسة على حساب بنفيكا وبرشلونة ودينامو كييف.

من سيواجه ريال مدريد في دوري الأبطال؟

ونجح ريال مدريد باحتلال المركز الأول عن المجموعة الرابعة، ليضمن مواجهات أسهل من إنتر ميلان الذي احتل المركز الثاني فيها.

ويمكن أن يواجه ريال مدريد واحد من باريس سان جيرمان أو سبورتينغ لشبونة أو بنفيكا أو سالزبورغ أو تشيلسي في دور الـ16.

من الأسوأ حظاً؟

ومعروف لدى عشاق كرة القدم في الوقت الحالي أن بايرن ميونيخ هو المنافس الأسوأ، حيث اعترف بذلك تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة قبل المواجهة الأخيرة بينهما، والتي انتهت بثلاثية نظيفة للفريق البافاري.

ويستطيع بايرن ميونيخ مواجهة واحد من باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وسبورتينغ لشبونة وإنتر ميلان وفياريال وسالزبورغ وتشيلسي.