الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رسمياً.. أغويرو يعتزل كرة القدم نهائياً بسبب القلب

رسمياً.. أغويرو يعتزل كرة القدم نهائياً بسبب القلب

أغويرو لحظة الاعتزال. (أ ف ب)

اعتزل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم برشلونة الإسباني اللعب نهائياً اليوم الأربعاء بعد معاناته من مشكلة في القلب والجهاز التنفسي.

وقال أغويرو في مؤتمر صحفي في ملعب كامب نو الخاص بنادي برشلونة: «قررت التوقف عن اللعب على الصعيد الاحترافي، إنها لحظة صعبة لكني سعيد بقراري لأن الصحة تأتي في المقام الأول».

وأضاف ابن الـ33 بصوت مرتجف وعينين دامعتين: «اتخذت قراري قبل 10 أيام بعد أن قمت بكل شيء ممكن لكي أحصل على الأمل بمعاودة اللعب. أنا فخور جداً بمسيرتي. لطالما حلمت بأن أكون لاعباً محترفاً منذ اللحظة التي لمست فيها الكرة عندما كنت في الخامسة من عمري».

وتوجه بالشكر إلى نادييه السابقين بقوله «أريد أن أشكر أتلتيكو مدريد الذي منحني الفرصة عندما كنت في الـ18 من عمري وبالطبع مانشستر سيتي الذي يدرك الجميع مشاعري تجاه هذا النادي وكم حظيت بالعناية هناك لا أدري ما ينتظرني في الحقبة الجديدة من حياتي لكني مدرك بأن ثمة أناساً يحبونني وسأتذكر الأشياء الرائعة دوماً».

وأصيب أغويرو بدوار في المباراة أمام ألافيس (1-1) في الدوري الإسباني في 30 أكتوبر الماضي حيث تم نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأعلن بعدها نادي الـ«بلاوغرانا» أن «كون» كان يتبع «إجراءات علاجية».

وكان أغويرو انضم إلى صفوف برشلونة مطلع الموسم الحالي في صفقة حرة بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي لكنه غاب حوالي الشهرين في مطلع الدوري المحلي لإصابة في ربلة الساق وبالتالي لم يخض سوى 5 مباريات في صفوفه وسجل هدفاً واحداً.

وترك أغويرو مانشستر سيتي، المتوج معه بـ15 لقباً، الصيف الماضي عقب مساهمته في تتويج منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا في يوليو الماضي.

ودخل الأرجنتيني تاريخ سيتي كأفضل هداف في صفوفه مع 260 هدفاً، ومع أكبر عدد من الأهداف المسجلة لناد واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز (184 هدفاً في 275 مباراة) كما دافع عن ألوان أتلتيكو مدريد من 2006 إلى 2011.