الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بليسكوفا تنسحب من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بليسكوفا تنسحب من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بليسكوفا. (أ ف ب)

انسحبت اليوم الخميس التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الرابعة على العالم من بطولة أستراليا المفتوحة المقبلة بسبب إصابة في اليد.

وتعرضت بليسكوفا، التي احتلت المركز الثاني مرتين في بطولات الجائزة الكبرى الأربع والتي وصلت للدور قبل النهائي في نسخة 2019 من بطولة أستراليا المفتوحة، للإصابة أثناء التدريبات.

وتغيب بليسكوفا عن القرعة الرئيسية لأول بطولة جائزة كبرى في العام الجديد، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 17 يناير المقبل، للمرة الأولى منذ أن فشلت في عبور التصفيات في عام.2012

وقالت بليسكوفا: «لسوء الحظ، تعرضت لإصابة في يدي في التدريبات، ولن أتمكن من اللعب في بطولات أديلايد، و سيدني وأستراليا المفتوحة هذا العام حزينة لأنني لن أتمكن من بدء الموسم في أستراليا وسأفتقد للجماهير الأسترالية كثيرا».

كما أكد مسؤولو بطولة أستراليا المفتوحة غياب بليسكوفا اليوم الخميس.

وكتب الحساب الرسمي للبطولة على وسائل التواصل الاجتماعي: «سنفتقدك، بليسكوفا. نتمنى لك التعافي سريعاً».

وخسرت بليسكوفا في الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام، قبل أن تسقط في الدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وبعد ذلك وصلت بليسكوفا (29 عاماً) للمباراة النهائية في بطولة ويمبلدون، ولكنها خسرت المباراة أمام آشلي بارتي، المصنفة الأولى على العالم، ثم وصلت لدور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة.