الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بعد تعافيه من كورونا.. ما الذي يحتاجه مودريتش للمشاركة أمام قادش؟

بعد تعافيه من كورونا.. ما الذي يحتاجه مودريتش للمشاركة أمام قادش؟

لوكا مودريتش (غيتي)

يسابق نادي ريال مدريد الإسباني الزمن على أمل لحاق نجمه الكرواتي الدولي «لوكا مودريتش» بمواجهة الأحد على ملعب سانتياغو بيرنابيو أمام قادش في إطار الجولة 18 من الدوري الإسباني.

وكان مودريتش أعلن عن إصابته بفيروس كورونا الثلاثاء وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن اللاعب خضع لفحص كورونا الجمعة، وجاءت النتيجة سلبية بينما كانت العينة إيجابية لكل من: مارسيلو وغاريث بيل وأندري لونين ورودريغو غوس وماركو أسينسيو، وكذلك دافيد أنشيلوتي ضمن الجهاز الفني للفريق الأبيض العاصمي.

موقف مودريتش من مواجهة قادش

كثف نادي ريال مدريد اتصالاته في الساعات الماضية مع رابطة الدوري الإسباني لتأكيد تعافي مودريتش من الإصابة بفيروس كورونا، على أمل مشاركته في لقاء الأحد أمام قادش وكذلك مساء الأربعاء أمام أتليتك بلباو.

ووفقاً لبرنامج «تشيرنغيتو» الإسباني، فإن رابطة الليغا طالبت باجتياز اللاعب الكرواتي لفحص طبي خاص بالأجسام المضادة ضد فيروس كورونا مع تقديمه إلى هيئة المجتمع في مدريد، كما طلب من لاعب الوسط أن يخضع لفحص آخر على مستوى القلب للتأكد من سلامته عقب التعافي من الإصابة بفيروس كورونا.

من جانب آخر ذكرت إذاعة «راديو إسبانيا» أن اللاعب المصاب بفيروس كورونا يجب أن يبقى في العزل لمدة 10 أيام على الأقل منذ بداية اكتشاف إصابته بالمرض وفقاً للبروتوكول في إسبانيا وهو الأمر الذي يهدد إمكانية مشاركة اللاعب في مباراتَي قادش وأتلتيك بلباو القادمتين.

ويأمل ريال مدريد في الحصول على استثناء من أجل مشاركة مودريتش في المباريات المقبلة، وذلك في حال تمكن اللاعب الكرواتي من عبور فحص الأجسام المضادة وكذلك فحص القلب في الساعات القليلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن لوكا مودريتش، 36 عاماً، لعب 12 لقاء من أصل 17 في الدوري الإسباني هذا الموسم وتمكن من صناعة 4 أهداف.