السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ارتفاع سعر «البرغر» يغضب جماهير أرسنال

ارتفاع سعر «البرغر» يغضب جماهير أرسنال

جماهير أرسنال احتجت على الأسعار الباهظة للوجبات بملعب الفريق في لندن. (موقع بينش وورمرس)

رغم التطور والطفرة الفنية في نتائج نادي أرسنال الإنجليزي في الفترة الأخيرة، فإن أجواءه بشكل عام ظلت مشتعلة بالجدل، وذلك للأمرين، يتعلق الأول بأزمة مهاجم الفريق اللندني بيير إيميرك أوباميانغ الموقوف من تدريبات الفريق، والثاني هو احتجاج الجماهير على ارتفاع أسعار وجبات البرغر في ملعب الفريق.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي مسرحاً لجدل مستمر طوال اليومين الماضيين، وتحديداً منذ مباراة أرسنال أمام وستهام يونايتد الأربعاء بالدوري والتي فاز فيها أرسنال بهدفين دون مقابل باستاد الإمارات معقل المدفعجية.

وعقب المباراة تداول مشجعو النادي على تويتر صوراً لقائمة الوجبات السريعة بملعب أرسنال، والتي تحظى عادة بإقبال الجماهير خلال فترة الاستراحة بين الشوطين، وأظهرت الصور زيادة كبيرة في سعر وجبة البرغر بالملعب، والتي وصلت مع البطاطا الفرنسية إلى 18.5 جنيه استرليني وهو مبلغ يعتبر باهظاً بحسب تعليقات الجماهير.

أما وجبة البرغر المخصصة للنباتيين، فبلغ ثمنها 14.75 جنيه استرليني، وهو سعر باهظاً مقارنة مع سعر تذكرة المباراة نفسها، والتي يتراوح سعرها بين 30 استرلينياً و70 استرلينياً، في وقت تلجأ فيه الجماهير عادة إلى التذاكر الموسمية، والتي تعد أرخص سعراً، أي أن تشتري تذكرة صالحة لجميع مباريات الفريق على أرضه في الموسم.

وبحسب موقع (فلاش سبورت) البريطاني، تعد هذه الأسعار مبالغاً فيها، مقارنة مع ما اعتاده الجماهير في ملاعب إنجلترا، والتي لا تتجاوز في الوجبات السريعة والخفيفة من فطائر و(ساندويتشات) الخمسة جنيهات استرليني.

ومن المنتظر أن يستمر الجدل حتى موعد مباراة الفريق القادمة التي يستضيف فيها سندرلاند في كأس الرابطة، إذ ستكون أول مباراة بعد مواجهة وست هام التي أثارت جدل الأسعار، في حين يواجه أرسنال اليوم ليدز يونايتد على ملعب الأخير في الجولة 18 من البريمييرليغ.

أوباميانغ صداع المدفعجية

بعيداً عن جدل أسعار المأكولات في ملعب أرسنال، تسود حالة من القلق بين جماهير أرسنال بسبب تصاعد أزمة مهاجمها الغابوبي بيير إيمريك أوباميانغ، الذي أكدت صحيفة ديلي البريطانية اليوم السبت استبعاده من قبل المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا حتى نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون التي تنطلق في التاسع من يناير المقبل.

وأرجعت الصحيفة قرار أرتيتا حول اللاعب إلى تسببه بشجار في تدريبات الفريق، إلى جانب عودته متأخراً من فرنسا التي ذهب إليها لجلب والدته المريضة للعلاج بإنجلترا.