الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

4 أسباب وراء تراجع نتائج ميلان

4 أسباب وراء تراجع نتائج ميلان

ستيفانو بيولي مدرب ميلان. (غيتي)

حللت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية الأسباب الكامنة وراء تراجع نتائج ميلان في الفترة الأخيرة حيث جمع الفريق 7 نقاط فقط في آخر 6 مباريات له بالدوري الإيطالي.

وخسر فريق ستيفانو بيولي مباراته الثالثة هذا الموسم أمام نابولي يوم الأحد الماضي، وهي الخسارة الثانية في آخر 5 مباريات للفريق بالدوري الإيطالي.

ويحتل ميلان المركز الثالث في الدوري الإيطالي بفارق 4 نقاط عن إنتر المتصدر، وبفارق 8 نقاط عن روما، يوفنتوس، وفيورنتينا، الذين يتقاسمون المركز الخامس في الترتيب كما أقصي الفريق من دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة خلف ليفربول، أتلتيكو مدريد، وبورتو.

كان بيولي يتعامل مع العديد من الإصابات وإصابة قلب الدفاع سيمون كيير هي بالتأكيد الأكثر إثارة للقلق، إذ سيغيب الدولي الدنماركي لبقية الموسم بسبب إصابة في الركبة.

كما عانى ميلان في مباراة نابولي من غياب ثيو هيرنانديز، دافيد كالابريا، أنتي ريبيتش، ورافائيل لياو، على الرغم من افتقاد نابولي أيضاً أمثال ماريو روي، فابيان رويز، لورنزو إنسيني، وفيكتور أوسيمين.

وتسلط صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الضوء على صعوبة تعاقد النادي مع بديل لسيمون كيير في يناير المقبل، خاصة من حيث الشخصية.

أسلوب اللعب

المشكلة الثانية التي تم تسليط الضوء عليها هي أسلوب اللعب حيث تعرض ميلان لضغوط شديدة خلال المباريات القليلة الماضية، خاصة ضد نابولي.

خسر ميلان وتيرته، واستخدم لاعب الوسط البوسني رادي كرونيتش في العديد من الأدوار المختلفة في المقدمة، ولم يكن أداء ثيو كما كان في المواسم الماضية.

وأصبح أسلوب ميلان متوقعاً أيضاً بسبب تراجع مستوى إبراهيم دياز حيث لم يسجل الإسباني أي هدف حتى الآن منذ تعافيه من فيروس كورونا، وقدم تمريرتين حاسمتين فقط.

المهاجمون المخضرمون

أخطأ ميلان وفقاً للمصدر نفسه بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو وزلاتان ابراهيموفيتش، فمجموع عمريهما معاً يفوق الـ75 عاماً.

تعرض اللاعبان للإصابة في كثير من الأحيان هذا الموسم، والشيء نفسه ينطبق على بيترو بيليغري، الذي هو أصغر بكثير من المهاجمين الآخرين، ولكنه يعاني أيضاً مشكلات جسدية.

فرانك كيسي

أبرزت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية دور انخفاض مستوى لاعب الوسط الإيفوراي فرانك كيسي خلال الأشهر القليلة الماضية، في تراجع مستوى ميلان.

ينتهي عقد النجم الإيفواري بنهاية الموسم، وهو غير مستعد للتوقيع على عقد جديد، وعرض عليه ميلان صفقة بقيمة 6.5 مليون يورو سنوياً، بينما طالب وكيله براتب من 8 إلى 9 ملايين سنوياً.

وكتبت الصحيفة أن مستقبله الغامض في النادي، والضغط من وسائل الإعلام والمشجعين ربما أثر على أدائه.