الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الكشف عن سر عادة بابلو جافي الغريبة مع برشلونة

الكشف عن سر عادة بابلو جافي الغريبة مع برشلونة

بابلو جافي لاعب وسط برشلونة (غيتي)

أثار النجم الإسباني الصاعد بابلو جافي الانتباه لموهبته بالدرجة الأولى، وثانياً بسبب عادة غريبة رافقته منذ ظهوره مع الفريق الأول للنادي الكتالوني.

وغالباً ما يلعب الدولي الإسباني (17 عاماً) المباريات دون ربط رباط حذائه، وهي عادة غير منتشرة لدى لاعبي كرة القدم، حيث يتجه اللاعبون إلى إحكام ربط أربطة أحذيتهم لتفادي التعثر بها، أو انزلاق الأحذية من أقدامهم خلال المباريات التي تعرف احتكاكات قوية بين لاعبي الخصم.

وخصصت القناة الكتالونية «لابورتيرا تي في» فيلماً وثائقياً قصيراً عن هذه العادة، بث أمس الثلاثاء، أظهر أن لعب بابلو جافي بأربطة مفكوكة هي عادة موروثة منذ طفولته.

وقال الصحفي الكتالوني «مارك ماربا» موضحاً الأسلوب الغريب للاعب خط الوسط: «منذ أن كان طفلاً، كان لا يربط رباط حذائه لأنه لم يكن يستطيع ربطها بشكل صحيح وجيد. لقد اعتاد اللعب بهذه الطريقة، وهو لا يهتم».

وظهر بابلو جافي لأول مرة بقميص برشلونة في الليغا في 29 أغسطس 2021، في مباراة ضد خيتافي برسم الجولة الرابعة. منذ ذلك الحين، لعب ما مجموعه 21 مباراة مع الفريق بجميع المسابقات، وصنع 3 أهداف، فيما سجل هدفه الأول مع الفريق ضد إلتشي (3ـ2) بالدوري الإسباني. كما يملك 4 مباريات دولية مع منتخب إسبانيا.

ويتفاوض برشلونة حالياً مع اللاعب لتمديد عقده الذي ينتهي في عام 2023، ويحصل بموجبه على راتب 100 ألف يورو سنوياً.

ووفقاً لصحيفة «سبورت»، برشلونة يسعى حالياً لتمديد عقد اللاعب حتى 2027، ومنحه راتباً يتراوح بين 1.5 و2 مليون يورو في الموسم، بالإضافة لمساواة الشرط الجزائي في عقده (50 مليون يورو)، بالشرط الموضوع في عقد بيدري، وأنسو فاتي (مليار يورو).