السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

روتين نوم مذهل وراء نجاح كريستيانو رونالدو

روتين نوم مذهل وراء نجاح كريستيانو رونالدو

( Getty Images) البرتغالي كريستيانو رونالدو

هنالك عدد قليل من اللاعبين الذين يتخطون حاجز سن 35 في كرة القدم، ومن النادر أن نرى لاعبين يقدمون مستويات كبيرة في هذه الفترة من مسيرتهم الكروية، إلا إذا كانوا أساطير في هذا المجال.

ومن بين أولائك اللاعبين البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يلعب كرة القدم بمستوى عالٍ وهو في سن 36 عاماً، ويعتبر نجم فريقه الأول مانشستر يونايتد.

وهنالك عدة أسباب وراء نجاحات كريستيانو رونالدو، كالموهبة التي يمتلكها والعمل الجاد الذي يقوم به، بجانب ذلك فإن للنوم دوراً هاماً في هذا المستوى.

اقرأ أيضا: جورجينا رودريغيز تطلق فيلماً وثائقياً عن حياتها مع كريستيانو رونالدو

ما سر النوم بنجاحات رونالدو؟

وفي هذا السياق كشف خبير النوم نيك ليتلهليس الستار عن علاقة النوم بنجاح اللاعب البرتغالي سواء في الفترة الحالية أو خلال مسيرته الكروية التي شهدت تواجده في سبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد يوفنتوس ومن ثم اليونايتد مرة أخرى.

وقال نيك ليتلهليس في تصريحات لصحيفة «إندبندنت» البريطانية إنه طلب من رونالدو أن ينام لمدة 90 دقيقة على مدار 5 مرات في اليوم الواحد.

وفي نفس الوقت فإن رونالدو يستلقي كوضع الجنين خلال نومه، بجانب ابتعاده عن الموبايل والشاشات قبل ساعة ونصف من ذهابه إلى النوم.

وبحسب بحث ذكرته الصحيفة فإن الضوء المنبعث من الشاشة يقوم بقمع هرمون النوم «الميلاتونين» من الدماغ.

وهنالك العديد من الرياضيين الذين اهتموا كثيراً بالنوم مثل لاعب تشيلسي السابق مايكل إيسيان الذي ينام 14 ساعة في اليوم، ولاعب التنس الأمريكي بيت سامبراس الذي يمنع الجميع من إصدار صوت أثناء نومه.