الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

كورونا يؤجل مباراتين جديدتين في «السلة الأمريكية»

كورونا يؤجل مباراتين جديدتين في «السلة الأمريكية»

كيفن دورانت. (غيتي)

أرجأت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين اليوم الأربعاء مباراتين أخريين، بعد أن تعذر على الفرق التي تعاني تفشي فيروس كورونا في صفوفها إدراج 8 لاعبين على الأقل لخوض المباراة.

وألغت رابطة الدوري مباراة تورونتو رابتورز أمام مضيفه شيكاغو بولز، إذ لا يملك الفريق الكندي 8 لاعبين معافين، وكذلك مباراة بروكلين نتس أمام بورتلاند ترايل بلايزرز الخميس.

وهذه المباراة التاسعة التي تلقى مصير التأجيل من قبل رابطة الدوري هذا الموسم بسبب الفيروس، فيما أكدّ مفوّض الرابطة آدم سيلفر أنّه لا نية لتجميد المنافسات بشكل عام، وأنّ على الأندية التأقلم والتعايش مع الفيروس.

ويعدّ بروكلين نتس، متصدر المنطقة الشرقية، أكثر الفرق التي تعاني تفشي الفيروس مع إصابة 10 لاعبين في صفوفه حتى اللحظة، بمن فيهم هدّاف الدوري كيفن دورانت، إضافة إلى جيمس هاردن وكايري إرفينغ.

ويبلغ معدل دورانت، أفضل لاعب في الدوري عام 2014، 29.7 نقطة و7.9 من المتابعات و5.9 من التمريرات الحاسمة في المباراة الواحدة، فيما يحتل هاردن المركز الثاني بقائمة الممررين مع 9.6 تمريرة في المباراة الواحدة، إضافة إلى معدل 20.8 نقطة و7.9 متابعات.

وكان نتس سمح راهناً لنجمه إرفينغ الذين لم يحصل على اللقاح بعد بالعودة إلى تشكيلة الفريق والمشاركة في التمارين والمباريات التي تقام خارج أرض نتس حصراً إذ إنّ نظام نيويورك بشأن كوفيد-19 لا يسمح له بخوض المباريات على أرض نتس من دون أخذ اللقاح.