الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

اللعب المالي النظيف عقبة كبيرة أمام برشلونة في صفقة توريس

اللعب المالي النظيف عقبة كبيرة أمام برشلونة في صفقة توريس

لابورتا رئيس برشلونة وتيباس رئيس رابطة الليغا. (موندو ديبورتيفو)

قالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إن قوانين اللعب المالي النظيف بالدوري الإسباني ربما تكون عقبة كبيرة أمام برشلونة في صفقة التعاقد مع فيران توريس (21 عاماً).

ومن المنتظر أن يوقّع المهاجم الإسباني على عقد مع نادي برشلونة حتى صيف عام 2027، قادماً من مانشستر سيتي مقابل 55 مليون يورو، إضافة إلى 10 ملايين يورو حوافز، بعدما اجتاز الفحص الطبي بنجاح مع النادي يوم أمس الاثنين.

وتأخر إعلان الناديين الرسمي عن إتمام الصفقة، بسبب بعض المشاكل الإدارية، وهي عدم تبادل الناديين كل الوثائق الخاصة بالصفقة، وأيضاً عدم حصول برشلونة على الضوء الأخضر من الدوري الإسباني لتسجيل اللاعب في صفوفه. وتدرس رابطة الليغا عقد الإسباني الدولي لمعرفة ما إذا كان يحترم القواعد المالية.

وكان وضع برشلونة المالي معقداً قبل افتتاح سوق الانتقالات الشتوية، لكن الأمر ربما يتفاقم أكثر مع دخول شهر يناير. ووفقاً لبعض المعلومات التي نشرتها «موندو ديبورتيفو»، فإن المبلغ المتبقي في فاتورة أجور برشلونة ربما يخفض من طرف الليغا بمجرد فتح سوق انتقالات اللاعبين الشتوية، اعتباراً من 3 يناير المقبل، بسبب تجديد عقدي بيدري، وأنسو فاتي، وإقالة كومان، وتعيين تشافي هيرنانديز.

ووفقاً للمصدر نفسه، ربما يقيد التحديث الجديد الحد الأقصى لفاتورة أجور برشلونة في 100 مليون يورو، ما يعتبر «سخيفاً ومضحكاً» في النادي، ويرون أن فاتورة الأجور هذه يتعين معها على اللاعبين الدفع مقابل اللعب مع الفريق، أو طرد نصف الفريق للامتثال لتلك المعايير، وفي الليغا لا يريدون إعطاء أرقام رسمية لفاتورة أجور الأندية، ويؤكدون أن كل نادٍ يعرف وضعه على مستوى «اللعب النظيف».

وأوضحت الصحيفة، أن النادي الكتالوني يعتمد بشكل أساسي لتسجيل فيران توريس في الدوري الإسباني، على تجديد عقد عثمان ديمبلي الذي وافق على تخفيض راتبه بشكل كبير، إضافة إلى اعتزال سيرجيو أغويرو لأسباب صحية، وحصول داني ألفيس على راتب صغير حتى نهاية الموسم.