السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس: مصير ديوكوفيتش سيتحدد في غضون أيام قليلة

مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس: مصير ديوكوفيتش سيتحدد في غضون أيام قليلة

( غيتي ) الصربي نوفاك ديوكوفيتش

أكد كريج تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد أنه من المقرر أن «يتضح» في غضون الأيام القليلة المقبلة ما إذا كان الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، سيدافع عن لقبه في ملبورن من عدمه.

وبحسب اللوائح المطبقة في ولاية فيكتوريا، ينبغي حصول جميع اللاعبين المشاركين في أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الجديد، على لقاح كورونا.

وبسبب اللوائح الخاصة بلقاح كورونا، أصبحت مشاركة ديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة 9 مرات، على المحك، نظراً لرفضه الإفصاح عن موقفه من الحصول على لقاح كورونا، مشيراً إلى أنها مسألة تتعلق بالخصوصية.

ونقلت وسائل إعلام أسترالية عن تيلي قوله «ما زلنا نستقبل بعض رحلات الطيران العارض حتى نهاية هذا الأسبوع، وبعدها سيتواجد جميع اللاعبين هنا».

وأضاف «فيما يتعلق بوضعية نوفاك، أعتقد أن الصورة ستكون أوضح في غضون الأيام القليلة المقبلة وإلا سيكون قد فات الأوان على ظهوره ومشاركته في أستراليا المفتوحة».

وأعلن ديوكوفيتش في أواخر الشهر الماضي انسحابه من الفريق الصربي المشارك في بطولة كأس رابطة المحترفين في سيدني والتي انطلقت أمس السبت وتستمر حتى التاسع من يناير الجاري، وهي البطولة التي تأتي مباشرة قبل بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في 17 من الشهر الجاري.