الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

تشافي: حصدنا 3 نقاط ذهبية من مايوركا

تشافي: حصدنا 3 نقاط ذهبية من مايوركا

تشافي. (أ ف ب)

أعرب مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز عن سعادته بالفوز (1-0) على ريال مايوركا في أول مباراة للفريقين بالعام الجديد ضمن الجولة الـ19 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي بعد المباراة التي احتضنها ملعب إيبيروستار: «إنها 3 نقاط ذهبية، نحن متخلفون بنقطة واحدة عن المركز المؤهل للتشامبيونز، إنه يوم رائع بالنسبة لنا. جئنا ونحن نعاني جراء فقد العديد من اللاعبين، وبالنظر إلى الظروف، فإن هذا الفوز يجعلنا نشعر بالفخر».

وتألق في المباراة المهاجم الهولندي لوك دي يونج الذي سجل هدف اللقاء الوحيد وحارس المرمى الألماني مارك تير شتيغن الذي منع التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بشكل مذهل.

وفي هذا الصدد، صرح المدرب: «أنا سعيد للغاية لكليهما. لوك مهاجم رائع؛ لقد قلت ذلك بالأمس وأكرره الآن. إنه مثال للجميع، يعمل بجد، تماماً كما فعل زملاؤه في الفريق اليوم. ومارك هو حارس رائع».

وأبرز مدرب برشلونة قيمة الفوز الذي تم إحرازه في عقر دار مايوركا، والذي وصفه بـ«التاريخي» بسبب كيفية حدوثه في ظل غياب 17 لاعباً وكذلك جنى النقاط الثلاث مقارنة بباقي المتحصنين في المراكز الأولى.

وبهذه النتيجة، افتتح برشلونة، الذي يعاني بسبب إصابة عدد من نجومه بفيروس كورونا، العام الجديد بفوز مهم، ارتقى على أساسه إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة في المقابل، تجمد رصيد مايوركا عند 20 نقطة بالترتيب الـ15 في الليغا.