الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
روميلو لوكاكو. (غيتي)

روميلو لوكاكو. (غيتي)

تصريحات لوكاكو المثيرة للجدل تكلفه 325 ألف استرليني

أفادت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الأربعاء، بأن نادي تشيلسي الإنجليزي فرض غرامة مالية كبيرة على مهاجمه روميلو لوكاكو، بسبب تصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل في مقابلة مع شبكة «سكاي سبورتس»، والتي ادعى فيها أنه غير سعيد للغاية مع توماس توخيل.

وأكدت صحيفة «ذا صن»، أن تشيلسي فرض غرامة على المهاجم البلجيكي تقدر بنحو 325 ألف جنيه استرليني، بسبب تصريحاته، وهو ما يعادل راتب أسبوع لروميلو لوكاكو مع النادي، وذلك رغم اعتذار اللاعب العلني عبر القناة التلفزيونية للبلوز.

وكان لوكاكو أثار الجدل بتصريحات قال فيها: «لست سعيداً بالوضع الحالي في تشيلسي، وهذا أمر طبيعي. أعتقد أن توخيل اختار اللعب بطريقة أخرى وعليّ ألا أستسلم، وأواصل العمل وأكون محترفاً. العودة إلى إنتر؟ عندما غادرت الفريق تحدثت مع الجماهير وهي أشياء تزعجني، أعتقد أنه من الصواب التحدث لأنني قلت دائماً إن إنتر في قلبي، ويوماً ما أتمنى بصدق أن ألعب هناك مرة أخرى».

واستدعى مدرب تشيلسي توماس توخيل المهاجم لمباراة ذهاب نصف نهائي كأس كاراباو الليلة ضد توتنهام، وحثه على البدء في رد الجميل للنادي والجماهير بالأهداف، بعدما كان قد استبعده من مواجهة ليفربول (2ـ2) بالدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي. والتقى الاثنان يوم الاثنين واتفقا على المضي قدماً بعد أن أوضح لوكاكو أنه لم يكن يقصد الإساءة.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، قبل يوم واحد من مباراة الفريق المنتظرة أمام توتنهام في نصف نهائي كأس الرابطة: «بداية، نحن سعداء لأننا أخذنا وقتنا لنهدأ، هذا ما فعلناه، (لوكاكو) اعتذر وعاد إلى الفريق للتدريب اليوم، كان أهم شيء هو فهم الموقف وأنه لم يكن مقصوداً».

وأضاف: «إنه على دراية بما حدث وبما افتعله، ويشعر بالمسؤولية لتنظيف الفوضى التي أحدثها، لكن قد ما تزال هناك رائحة بالطبع، نحن سعداء لأنه لاعبنا وسنحميه».