الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

إنتر يهزم بولونيا «الغائب بسبب كورونا» بثلاثية اعتبارية

إنتر يهزم بولونيا «الغائب بسبب كورونا» بثلاثية اعتبارية

إنتر ميلان في ملعب المباراة. (رويترز)

لم يحضر فريق بولونيا، الذي مُنع من اللعب بسبب العدد الكبير من لاعبيه المصابين بفيروس كورونا، إلى ملعب ريناتو دالارا لخوض مباراة، اليوم الخميس، بالدوري الإيطالي ضد إنتر ميلان، الذي تواجد بالفعل في أرض الملعب، ما يعني فوز الفريق الزائر بنتيجة 3-0 كما تنص اللوائح.

وتأثر جدول مباريات اليوم بشدة بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة، حيث تم تأجيل 3 مباريات أخرى: أتالانتا-تورينو، ساليرنيتانا- فينيسيا، وفيورنتينا-أودينيزي.

ولم تعلن الـ«سيري آ» عن إجراءات وبالتالي فإن المباريات المذكورة ستجرى في موعدها رسمياً، وعلى هذا الأساس فإن الفرق التي لن تحضر للمباريات سيتم احتسابها خاسرة (3-صفر)، وقد تتعرض لخصم نقطة كعقوبة في جدول الدوري.

وفي السنوات الأخيرة، في حالات مماثلة، انتهى الأمر بدوري الدرجة الأولى الإيطالي بمنح الأندية المصابة بفيروس كورونا إمكانية خوض مبارياتها في موعد آخر.

وأكد المدير التنفيذي لنادي إنتر ميلان، جوزيبي ماروتا، اليوم الخميس أنه من الضروري وضع بروتوكول أكثر وضوحاً لتجنب مثل هذه الحالات.

وقال ماروتا: «في البداية، نكرر التأكيد على هدف الجميع: الدفاع عن صحة اللاعبين والمشجعين والعاملين في هذه الرياضة. أراد بولونيا اللعب، لكن إدارة الصحة (المسؤولة عن إدارة حالات العدوى في كرة القدم) منعته».

وأضاف: «من الضروري العمل وفق قاعدة واضحة، وهو بروتوكول يحد من قوة السلطات الصحية المحلية، وإلا فإن هذه المواقف ستتكرر».