السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

5 هدافين من العيار الثقيل يتأهبون للتألق في كأس أفريقيا 2021

5 هدافين من العيار الثقيل يتأهبون للتألق في كأس أفريقيا 2021

محمد صلاح هداف ليفربول (غيتي)

تضم بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون والتي تنطلق بعد غدٍ الأحد قائمة بألمع النجوم حول العالم، والذين يشاركون في أقوى أندية القارة الأوروبية وأفضل دورياتها.

ويتصدر المصري محمد صلاح نجم ليفربول قائمة أفضل اللاعبين المشاركين في كأس أفريقيا 2021، كونه منافساً كبيراً على الجوائز الفردية لأفضل لاعبي العالم في المواسم الماضية، وأكثرهم تألقاً وتسجيلاً للأهداف وتتويجاً بالألقاب، بجانب اعتباره اللاعب الأكثر قيمة سوقية بين لاعبي البطولة.

وبجانب محمد صلاح فإن متابعي البطولة سيشاهدون نجوماً آخرين مثل السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول، والجناح الجزائري المميز ونجم مانشستر سيتي رياض محرز.

5 لاعبين في الصدارة

وستشهد «كان 2021» أيضاً مشاركة 5 لاعبين يتواجدون في قائمة أكثر 50 لاعباً تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى وهي الإسباني والإنجليزي والإيطالي والألماني والفرنسي.

ونجح «الفرعون» المصري في تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2021-2022، بعدما سجل 16 هدفاً في النصف الأول من الموسم، متفوقاً على لاعبين آخرين مثل الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

ويحتل صلاح أيضاً المركز الثاني في قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وبفارق 3 أهداف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، وبنفس عدد الأهداف التي سجلها دوسان فلاهوفيتش نجم فيورنتينا والتشيكي بارتيك تشيك مهاجم باير ليفركوزن.

وتشهد البطولة الأفريقية التي تصنف كثالث أقوى بطولة للمنتخبات بعد كأس العالم وكأس أمم أوروبا مشاركة هدافين آخرين يتألقون في الدوريات الأوروبية الكبرى ومن بينهم النيجيري تايوو أوونيي لاعب يونيون برلين الألماني الذي سجل 9 أهداف يحتل بها المركز الخامس في قائمة هدافي الدوري الألماني، وبجانبه في المنتخب نفسه إيمانويل دينيس مهاجم واتفورد الذي سجل 8 أهداف في البريمييرليغ ويعتبر رابعاً في قائمة الهدافين.

وفي المنتخب السنغالي يتواجد ساديو ماني نجم ليفربول والذي نجح بتسجيل 8 أهداف في الدوري الإنجليزي ويحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين، بجانب حبيب ديالو مهاجم ستراسبورغ سابع هدافي الدوري الفرنسي بـ8 أهداف أيضاً والمشتبه بإصابته بفيروس كورونا «كوفيد-19».