الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«الأبقار المقدسة» يتصدرون كشف أعلى الرواتب في برشلونة

«الأبقار المقدسة» يتصدرون كشف أعلى الرواتب في برشلونة

رباعي برشلونة بيكيه وبوسكيتس وألبا وروبرتو. (من المصدر)

يتواجد قادة فريق برشلونة الإسباني في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر حصولاً على الرواتب من خزينة النادي في الوقت الحالي، وهم الثلاثي الإسباني جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، والملقبون أيضاً بـ«الأبقار المقدسة».

وكشف الصحفي الإسباني لويس كانوت في حديث مع برنامج «أونزي» عبر القناة الكتالونية «إي سبورت 3» عن كشف رواتب لاعبي برشلونة.

ووفقاً لنفس المصدر، فإن المدافع الإسباني جيرارد بيكيه هو صاحب أعلى راتب في النادي بـ28 مليون يورو في العام الواحد.

ويحصل بيكيه على هذا الراتب رغم قيامه بتخفيض راتبه السنوي لتسجيل التعاقدات الجديدة في الصيف مثلما قام لاعبون آخرون، بينما يحصل على علاوة الولاء والتي استخدمها برشلونة مع لاعبين مثل تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا عن طريق مكافأتهم بعد انتهاء عقدهم مع النادي.

ويأتي خلف بيكيه زميله ومواطنه سيرجيو بوسكيتس بـ23 مليون يورو سنوياً، وجوردي ألبا بـ20 مليون يورو سنوياً.

ويحتل المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي المركز الرابع بـ20 مليون يورو سنوياً، ومن ثم الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بـ14 مليون يورو سنوياً، والبرازيلي فيليب كوتينيو بـ16 مليون يورو سنوياً، والجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي والظهير الأيمن الإسباني سيرجي روبرتو بـ12 مليون يورو سنوياً لكل منهما.

رواتب ميسي وغريزمان

وأكد لويس كانوت أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان يحصل مع برشلونة على راتب سنوي يبلغ 135 مليون يورو قبل رحيله في الصيف الماضي.

وبلغ راتب الفرنسي أنطوان غريزمان المُعار لأتلتيكو مدريد 21 مليون يورو في العام الواحد.