الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ليفربول يرصد موهبة الـ10 ملايين يورو في «الكان»

ليفربول يرصد موهبة الـ10 ملايين يورو في «الكان»

لاعب منتخب الرأس الأخضر كيني روشا سانتوس. (رويترز)

أكدت تقارير إعلامية بريطانية اليوم الأربعاء، وضع نادي ليفربول الإنجليزي موهبة منتخب الرأس الأخضر كيني روشا سانتوس تحت راداره، تمهيداً لضمه هذا الشتاء.

ويلعب كيني روشا سانتوس البالغ من العمر (22 عاماً) في صفوف نادي أوستينده البلجيكي، وقدم مستويات جيدة في وسط ميدان منتخب بلاده خلال مباراته الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام إثيوبيا.

وأظهر روشا لمسات مميزة، جذبت أنظار الكثيرين، قبل أن يساهم في قيادة منتخب بلاده إلى الفوز على إثيوبيا في الافتتاح.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن كشافي ليفربول انبهروا بمستوى كيني روشا، ما انعكس على رغبة النادي في ضمه، لكنها أكدت أن النادي الملقب بالريدز سيتوجب عليه خوض صراع مع ناديي بورتو البرتغالي وفينورد الهولندي الراغبين في ضمه أيضاً.

ومن جهته، حدد نادي أوستينده المشارك في الدوري البلجيكي الممتاز سعر لاعبه بعشرة ملايين يورو (8 ملايين استرليني)، مبدياً رغبته في بيعه بحال توصل بالمبلغ المرصود.

وسيشكل روشا بحال استمراره في التألق في بطولة الـ«الكان» مكسباً لليفربول، إذ سيريحه من دفع 50 مليون استرليني في صفقة لاعب وسط فريق برايتون الإنجليزي إيف بيوسوما.

وبحسب تقارير، يعد ليفربول قريباً من ضم لاعب برايتون ومنتخب مالي، بيد أن رفع برايتون لسعره ربما يدفع ليفربول للتخلي عنه، والاتجاه للتعاقد مع الكاب فيردي كيني روشا سانتوس.