الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

إنتر ميلان يحصد لقبه السادس في بطولة كأس السوبر الإيطالي

إنتر ميلان يحصد لقبه السادس في بطولة كأس السوبر الإيطالي

( AP)

تمكن إنتر ميلان من الفوز باللقب السادس له في بطولة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بعد فوز شاق على ضيفه يوفنتوس 2-1 في مباراة صعبة اضطر الحكم لتمديدها لشوطيين إضافيين.

وتقدم الضيوف أولا بواسطة لاعب الوسط الأمريكي ويستون ماكيني (ق25)، لكن أصحاب الأرض تمكنوا من إدراك التعادل عبر المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (ق35) من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، عجز الفريقان عن حسم هوية صاحب كأس السوبر لهذا الموسم، ليعلن الحكم اللجوء إلى شوطين إضافيين لحسم اللقب.


وبعد الشوط الإضافي الأول، الذي انتهى دون أي تقدم من الجانبين، تمكن المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز (ق120) من التسجيل لصالح الإنتر بعدما استلم كرة رائعة من المدافع ماتيو دارميان وأسكنها على يمين الحارس داخل الشباك.


وعلى هذا النحو، أهدى سانشيز الإنتر اللقب السادس له في هذه البطولة التي تقام من مباراة واحدة فقط بين حامل لقب الدوري وآخر فائز بكأس السوبر.

ودخل الإنتر المباراة بصفته حاملا للقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2020-2021، وواجه يوفنتوس، باعتباره الفائز الأخير بلقب كأس إيطاليا.

ويمر "النيراتزوري" بحالة من الاستقرار الفني في منافسات الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث يعتلي قمة جدول ترتيب الكالتشيو، برصيد 49 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن يوفنتوس صاحب المركز الخامس برصيد 38 نقطة.

وسعي الإنتر إلي إضافة اللقب السادس في كأس السوبر الإيطالي، إلي خزائنه حيث كان أخر لقب قد توج به من البطولة في موسم 2010.

في المقابل كان يوفنتوس، أكثر الأندية تتويجا بكأس السوبر، يأمل في تعزيز إنجازاته واقتناص اللقب مع تأخره حاليا في ترتيب "السيري آ".