الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تألق إماراتي بمنافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز

تألق إماراتي بمنافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز

تواصلت منافسات النسخة التاسعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز في يومها الثاني على أرض ميدان نادي أبوظبي للفروسية.

واستهلت فعاليات اليوم الثاني مع منافسة CSIY-A الدولية التأهيلية لنهائي فئة الشباب من دول المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية، والمكونة من جولة واحدة ضد الزمن على مسلك بطول 500 متر يضم 11 حاجزاً بارتفاع 130 سم، وشهدت الفئة 12 مشاركة، اجتاز أربعة منها المسلك بدون أخطاء، ليتصدر فرسان دولة الإمارات المراكز الثلاثة الأولى.

وأحرز الفارس محمد حمد الكربي المركز الأول بزمن قدره 62.68 ثانية، على صهوة جواده كاتش ذا ويند، متقدماً بفارق ضئيل على الفارس سيف عويضة الكربي الذي حل ثانياً على صهوة الجواد دينكي تويز بزمن 62.85 ثانية، فيما حقق الفارس عمر عبدالعزيز المرزوقي المركز الثالث على صهوة الجواد دبي دي هوس بزمن قدره 68.57 ثانية.

وشهدت منافسة CSICh-A التأهيلية لنهائي فئة الأشبال بدول المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية، والمكونة من جولة تأهيلية وجولة تمايز ضد الزمن، مشاركة 14 فارساً وفارسة على مسلك الجولة التأهيلية المكون من 11 حاجزاً يتراوح ارتفاعها بين 110 و115 سم.

واجتاز 10 فرسان مسلك الجولة التأهيلية دون أخطاء وضمن الزمن المحدد لينتقلوا إلى جولة التمايز المكونة من 7 حواجز، حيث سطع مجدداً نجم الفارس الإماراتي الشاب مبخوت عويضة الكربي البالغ من العمر 12 عاماً، والذي توج بالمركز الأول على صهوة جواده زندوكان سي بزمن قدره 33.19 ثانية، وحلت الفارسة البيلاروسية ناستازيا كلاتز في المركز الثاني على صهوة الفرس كاسال لايدي زد بزمن قدره 37.72، فيما أحرز الفارس الإماراتي علي مفرج الكربي المركز الثالث على صهوة الجواد بون جوفي بزمن قدره 39.89 ثانية.