السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

نهاية مشوار أوباميانغ في كأس أمم أفريقيا

نهاية مشوار أوباميانغ في كأس أمم أفريقيا

بيير إيمريك أوباميانغ. (موقع الكاف الرسمي)

أعلن مدرب منتخب الغابون «باتريس نوفو»، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الفريق الحاسمة ضد المغرب يوم الثلاثاء، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا، عن نهاية مشوار نجم الفريق بيير إيمريك أوباميانغ في كأس أمم أفريقيا 2021 قبل بدايته.

وأعلن «باتريس نوفو» أن نجم أرسنال سيغادر الكاميرون عائداً إلى ناديه للخضوع للمزيد من الفحوصات الطبية، بسبب عدم تعافيه من فيروس كورونا، الذي أبعده عن أول مباراتين للغابون بكأس أمم أفريقيا في الفوز أمام جزر القمر بهدف نظيف، والتعادل مع غانا بهدف لمثله.

وبحسب ما ورد كان أوباميانغ أحد 3 لاعبين من الغابون، إلى جانب ماريو ليمينا، وأكسيل ماي، تم تشخيص إصابتهم بآفات في القلب الأسبوع الماضي، جراء تداعيات إصابتهم بفيروس كورونا.

وتأتي هذه المشكلة الصحية لتفاقم مشاكل موسم أوباميانغ، إذ عانى مهاجم بوروسيا دورتموند السابق أمام المرمى هذا الموسم، وسجل 7 أهداف في 15 مباراة مع أرسنال. وجرد من شارة قيادة أرسنال في ديسمبر الماضي، بعد سلسلة من القضايا التأديبية، ولم يلعب مع فريق شمال لندن منذ ذلك الحين.

وفي نفس السياق أعلن «باتريس نوفو» مدرب الغابون عن معاناة الفريق من 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا. ويحتل الغابون المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب المغرب المتصدر، فيما تحتل غانا المركز الثالث بنقطة واحدة، ويتذيل المجموعة منتخب جزر القمر بدون نقاط.