السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

رغم فضيحة مباراة تونس.. سيكازوي يعود لإدارة مباراة المغرب والغابون

رغم فضيحة مباراة تونس.. سيكازوي يعود لإدارة مباراة المغرب والغابون

الحكم الزامبي جاني سيكازوي. (موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)

أشارت تقارير صحفية مختلفة اليوم الثلاثاء، إلى أن الحكم الزامبي جاني سيكازوي، بطل الواقعة الشهيرة خلال مباراة تونس ومالي، في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2021، سيعود لإدارة مباريات البطولة من بوابة مواجهة المغرب والغابون، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا.

وقام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتعيين سيكازوي حكماً لتقنية الفيديو في لقاء المغرب والغابون، رغم أدائه المثير للجدل في مباراة تونس ومالي.

وكان الحكم الزامبي قد أنهى المباراة قبل النهاية الطبيعية لوقتها الأصلي مرتين: الأولى في الدقيقة الـ85، وبعد اعتراض المنتخب التونسي وتنبيهه من قبل المساعدين، عاد ليكمل المباراة بعد حوالي 15 دقيقة تقريباً، بإضافة دقيقتين كوقت بديل، بجانب دقيقة من الوقت الأصلي، وهو ما رفضه المنتخب التونسي، معلناً التقدم بشكوى رسمية للمطالبة بإعادة المباراة، في حين حضر منتخب مالي من غرف الملابس.

وكان الاتحاد الأفريقي قد اعتمد هزيمة تونس ضد مالي بهدف نظيف، فيما برر أخطاء سيكازوي بالقول إنه تعرض لوعكة صحية بسبب الحرارة.

ويحتل منتخب المغرب صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الغابون الثاني، فيما يأتي ثالثاً منتخب غانا بنقطة واحدة، ويتذيل المجموعة جزر القمر بدون نقاط.

ويحتاج منتخب المغرب للتعادل فقط لضمان صدارة المجموعة، وهي نتيجة من شأنها أن تؤهل أيضاً منتخب الغابون رسمياً للدور القادم، بغض النظر عن نتيجة منتخب غانا ضد جزر القمر.

ويذكر أن منتخب الغابون سيدخل اللقاء بدون نجمه بيير إيمريك أوباميانغ، الذي انتهى مشوراه في كأس أمم أفريقيا مبكراً، دون لعب أي مباراة، بسبب معاناته من مشاكل في القلب جراء تداعيات إصابته بفيروس كورونا، كما سيفتقد منتخب الغابون إلى 7 لاعبين آخرين بعدما جاءت نتائج اختبارهم إيجابية.