الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

الريال يثني على مارسيلو بعد مقاربته للأسطورة خينتو

أثنى نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الاثنين على قائده، البرازيلي مارسيلو، بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الإسباني، ووصوله للبطولة رقم 23 مع النادي الملكي، ليبقى على بُعد لقب وحيد من الأسطورة باكو خينتو، الذي يمتلك لقباً أكثر في مسيرته مع الميرينغي.

وأكد مارسيلو في فيديو خاص بثه النادي الذي استعرض قائمة نجاحاته الطويلة منذ قدومه للريال في 2007 «ريال مدريد هو النادي الأفضل في العالم، وعلمني القتال على الألقاب، وخوض كل مباراة وكأنها نهائي من أجل إسعاد الجماهير».

وحسبما تشير مصادر من النادي الملكي لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، تضع سجلات النادي خينتو في صدارة قائمة الأكثر تتويجاً بالبطولات في تاريخه، بلقب أكثر مما هو مُسجل في قواعد بيانات خارجية.

ووفقاً للريال، فإن صاحب الـ88 عاماً يمتلك 6 ألقاب في كأس أوروبا (دوري الأبطال حالياً) و12 في الليغا ولقباً في كأس الإنتركونتيننتال ولقبين في كأس إسبانيا ومثلهما في الكأس اللاتينية، لقباً في كأس العالم المُصغر، والأخير هو اللقب غير المحتسب في بعض الإحصائيات، وهو من المفترض ما يعني أن النجم البرازيلي يبقى على بُعد لقب واحد فقط من خينتو.

وتوج الريال بقلب السوبر الإسباني الأحد بالفوز على أثلتيك بلباو بهدفين دون رد، في النهائي الذي احتضنه ملعب (الملك فهد الدولي) في الرياض، وهو اللقب الـ12 في تاريخه بالبطولة.