الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

محمد صلاح يميل لتشيلسي في اختياراته بجائزة الأفضل لعام 2021

محمد صلاح يميل لتشيلسي في اختياراته بجائزة الأفضل لعام 2021

محمد صلاح (غيتي)

صوت محمد صلاح في جائزة الأفضل لعام 2021، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لاختيار أفضل لاعب، ومدرب، وحارس مرمى في عام 2021، إلى جانب عدة جوائز فردية أخرى، وذلك بصفته قائداً للمنتخب المصري.

وتوج روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، للمرة الثانية في مسيرته، والثانية على التوالي، متفوقاً على منافسيه في القائمة النهاية ليونيل ميسي، الذي حل ثانياً في الترتيب النهائي، فيما جاء محمد صلاح في المركز الثالث، في حين فاز مدرب تشيلسي توماس توخيل بجائزة أفضل مدرب، وإدوارد ميندي حارس مرمى البلوز ومنتخب السنيغال بجائزة أفضل حارس مرمى.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عبر موقعه الرسمي اختيارات قادة المنتخبات الوطنية في سباق أفضل لاعب في العالم. وسيطر ميول محمد صلاح لناديه السابق تشيلسي على اختياراته بجائز الأفضل في عام 2021.

وصوت محمد صلاح للاعب وسط تشيلسي جورجينيو كاختيار أول في جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، وليونيل ميسي ثانياً، وروبرت ليفاندوفسكي ثالثاً. وفي اختياراته لأفضل مدرب أعطى نجم ليفربول صوته لمدرب تشيلسي، الألماني توماس توخيل كاختيار أول، يليه بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، في حين اختار روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، في المركز الثالث.

وفي جائزة أفضل حارس مرمى لعام 2021، كان زميله في ليفربول أليسون اختياه الأول، يليه إدوارد ميندي حارس تشيلسي، وكاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي.