الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

موراي وألياسيمي يتأهلان لثاني أدوار أستراليا المفتوحة بشق الأنفس

موراي وألياسيمي يتأهلان لثاني أدوار أستراليا المفتوحة بشق الأنفس

(AFP)

عانى البريطاني أندي موراي والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيمي الأمرين لتخطي الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حيث حقق كل منهما فوزاً صعباً على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، المرشح الـ21 للقب، والفنلندي إميل روسوفوري، على الترتيب.

وبعد مباراة ماراثونية، حسم موراي النتيجة لصالحه بواقع 6-1 و3-6 و6-4 و6-7 (5-7) و6-4، ليحقق بذلك أول فوز له في هذه البطولة الكبرى منذ ذلك الذي حققه في الدور الثالث من نسخة 2017 على الألماني ميشا زفيريف.

وعقب انتهاء اللقاء، قال اللاعب الاسكتلندي «هذا أمر مذهل. كانت 4 سنوات صعبة للغاية. لقد لعبت هنا مباريات جيدة جداً. منذ 3 سنوات لعبت ما كانت ستصبح آخر مباراة لي»، في إشارة إلى تلك التي خاضها أمام الإسباني بروبرتو باوتيستا بنفس البطولة قبل أن يعلن اعتزاله الذي تراجع عنه لاحقاً عقب خضوعه لجراحة من أجل علاج مشكلات في الفخذ.

وسيكون الياباني تارو دانييل، هو المنافس التالي لموراي في ثاني أدوار البطولة الأسترالية، بعدما تغلب هو الآخر على التشيلي توماس باريوس فيرا.

بدوره، احتاج ألياسيمي، المرشح التاسع للقب، لثلاث ساعات و40 دقيقة من أجل تجاوز منافسه الفنلندي، لكنه حسم اللقاء في النهاية لصالحه بنتيجة 6-4 و0-6 و3-6 و6-3 و6-4 ليصعد بذلك لثاني أدوار أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم.

وبذلك، سينافس الكندي على بطاقة تأهله للدور الثالث من البطولة أمام الفائز من مواجهة الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش والأسترالي أليكس بولت.