الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان يدعم ديمبلي ضد برشلونة

اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان يدعم ديمبلي ضد برشلونة

عثمان ديمبلي (غيتي)

دخل اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان على خط أزمة تجديد العقد بين عثمان ديمبلي، وناديه برشلونة الإسباني، معلناً موقفه الداعم للجناح الفرنسي.

واستبعد تشافي هيرنانديز الدولي الفرنسي من قائمة برشلونة المستدعاة لمواجهة أتلتيك بيلباو مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، وذلك بعد حسم قراره بعدم تجديد عقده مع النادي، والذي ينتهي في الصيف المقبل (يونيو 2022).

كما خرج المدير الرياضي للنادي ماتيو أليماني ليؤكد علناً عرض اللاعب للبيع في يناير الجاري، تفادياً لخسارته مجاناً في الصيف المقبل، حيث قال: «بدأنا محادثات مع وكلاء ديمبلي في يوليو، لقد مرت 6 أو 7 أشهر، وقدم برشلونة عروضاً مختلفة، وحاولنا إيجاد طريقة ليبقى معنا، ولكن وكلاء اللاعب رفضوا كل العروض».

وأضاف: «بعد استنفاد كل الحلول الممكنة، قمنا بإخبار اللاعب ووكلائه بأنه يتعين عليه مغادرة النادي، وعليه السعي للانتقال إلى نادٍ آخر قبل 31 يناير الجاري».

وفي خضم هذا التصاعد السريع في ملف ديمبلي وبرشلونة، دخل اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان على الخط، مؤكداً دعمه للاعب ضد قرار برشلونة.

وقال في بيانه: «يعتبر اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان أن توقيع عقد العمل كلاعب كرة قدم محترف يلزمه بتقديم خدماته نيابة عن النادي باتباع التعليمات المقدمة له. ومن ناحية أخرى، يلتزم النادي بدفع راتبه المتفق عليه والسماح له بتوفير الخدمات في ظل الظروف نفسها مثل باقي زملائه، دون أن يكون هناك أي نوع من التمييز أو الضغط للتخلي عن حقوقه العمالية. إذا كان هناك أي ضغط على اللاعب للانحناء لإرادة النادي، وصدرت أيضاً تصريحات علنية تقر بهذا النوع من الضغط، فسوف نتخذ إجراء قانونياً ضد النادي المعني».

ويضيف الاتحاد: «نتفهم أن تجديد العقد يتطلب موافقة الطرفين. ويجب أن تصدر اتفاقية الوصايا المذكورة بحرية دون وجود شروط خارجية تحد أو تقيد حرية التعاقد مع لاعب كرة القدم المحترف. إن عدم الاعتماد على اللاعب لفترة من الوقت دون أي إصابة أو مرض أو إعاقة جسدية، يخفض من قيمته السوقية، ومستواه، وهو ما من شأنه أن يؤثر سلباً على عقوده المستقبلية».

وختم الاتحاد بيانه بالقول: «نريد حل هذا الموقف دون انتهاك حقوق العمال، ونذكر أن اتحاد لاعبي كرة القدم متاح لأي لاعب كرة قدم قد يرى انتهاك حقوقه العمالية كعامل».