السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أنشيلوتي ينتقد جدول المباريات مجدداً

أنشيلوتي ينتقد جدول المباريات مجدداً

أنشيلوتي. (إ ب أ)

عاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لانتقاد جدول المباريات، مؤكداً أنه «ضرب من الجنون» لأنه سيمنعه من الاعتماد على البرازيليين كاسيميرو وفينيسيوس وردريغو ميليتاو وكذلك الأوروغوياني فيدي فالفيردي في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أثلتيك في الثاني من فبراير، كونه سيتزامن مع مباريات تصفيات الكونميبول المؤهلة لمونديال قطر.

وصرح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي اليوم السبت عشية مواجهة إلتشي في الليغا: «الجدول غير منطقي على الإطلاق، ولكنه لا يمثل مشكلة لريال مدريد وحده، هناك آخرون متأثرون أيضاً. لن نمارس أي ضغط. سنلعب المباريات التي ينبغي أن نلعبها باللاعبين الموجودين هنا، لكن الجدول ضرب من الجنون ويجب ضبطه في أسرع وقت ممكن. إنها مشكلة الجميع».

واستبعد أنشيلوتي أن يمارس ريال مدريد ضغوطاً على الاتحاد البرازيلي لترك لاعبيه، كون منتخب «راقصي السامبا» قد ضمن بالفعل تأهله لبطولة كأس العالم المقبلة.

وقال في هذا الصدد «لن نمارس أي نوع من الضغط لأننا نعلم أن لاعبينا البرازيليين يريدون اللعب مع فريقهم الوطني. يذهبون مع منتخبهم ومن ثم يتخذ مدرب البرازيل قراراته».

ولكن المدرب سيتمكن من الاعتماد عليهم في مباراة الأحد أمام إلتشي، نفس الخصم الذي واجهه الخميس وفاز عليه الملكي بصعوبة في الوقت الإضافي 2-1، ومن ثم فإنه ينتظر مباراة صعبة غداً.

وعن المواجهة أضاف أن «الاستراتيجية ستكون هي نفسها. إنه فريق نعرفه. لقد جعل الفوز شاقاً علينا في تلك المباراة كثيراً ونحن نعلم أن المنافس لديه ديناميكيات جيدة وأسلوب جيد وتنظيم جيد. المباراة ستكون هي نفسها بشكل ما. بالطبع علينا أن نعاني، يجب أن نكون متحمسين لأنها 3 نقاط مهمة. الفريق في وضع جيد جداً وقد تعافى جيداً».