الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

عثمان ديمبيلي.. حالة فريدة في برشلونة

عثمان ديمبيلي.. حالة فريدة في برشلونة

عثمان ديمبيلي وليونيل ميسي. (غيتي)

يسابق برشلونة الزمن لحسم مستقبل المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، سواء ببيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية إذا استمر برفض تمديد عقده، أو تمديد عقده الذي ينتهي في الصيف القادم، إلا في حال كان مجبراً على التخلي عنه مجاناً بعد عدة أشهر.

وأعلن برشلونة نيته بيع اللاعب الفرنسي في الميركاتو الشتوي الحالي إذا رفض تمديد عقده، بينما يريد ديمبيلي البقاء حتى نهاية الموسم.

وسيمثل رحيل ديمبيلي بالمجان في يونيو القادم خسارة كبيرة لبرشلونة، في ظل عدم دخول خزينته أي يورو جراء ذلك، بعد 5 أعوام من التوقيع معه من بوروسيا دورتموند مقابل 140 مليون يورو.

حالة فريدة في برشلونة تتمثل برحيل ديمبيلي مجاناً

ولم يسبق لبرشلونة أن تخلى عن لاعب بالمجان في السنوات العشر الماضية بعدما حاول تجديد عقده قبل حالة ديمبيلي، إلا ليونيل ميسي لكن بصورة مختلفة، ليكون الحدث فريداً من نوعه.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي آخر اللاعبين الراحلين مجاناً، إلا أن النادي كان مجبراً على عدم تجديد عقده بسبب قواعد اللعب النظيف في الليغا، بجانب عدم دفع أي يورو للتوقيع معه على عكس ديمبيلي.

اقرأ أيضاً: سر تحريم ديمبيلي على ريال مدريد

وقبل ميسي رحل الكثير من اللاعبين عن برشلونة بعد انتهاء عقودهم، لكنهم غادروا ملعب كامب نو دون ضجة كما يحصل الآن.

وشهدت السنوات العشر الماضية رحيل كل من الإسبانيين تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا والبرازيلي داني ألفيس بعد أعوام من العطاء والألقاب.

وهنالك لاعبون لم يقدموا الكثير ولم يكن برشلونة يرغب ببقائهم مثل التركي أردا توران والتشيلي أرتورو فيدال والكاميروني ألكسندر سونغ والفرنسي جيريمي ماثيو.