الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

الهدهور آخرهم.. أشهر 5 لاعبين لعبوا دور حارس المرمى

قدم مدافع منتخب جزر القمر شاكر الهدهور لفتة تاريخية في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون، بعدما اضطر للوقوف في مركز حراسة المرمى طوال المباراة التي جمعت المنتخبين ليلة الاثنين، والتي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات دور الـ16.

واضطرت جزر القمر للاعتماد على شاكر الهدهور في مركز حراسة المرمى بسبب إصابة كل من علي أحمادة ومؤيد أوسيني بفيروس كورونا «كوفيد-19» ومعاناة سالم بن بوانا من إصابة عضلية.

اقرأ أيضاً: «قاضيات الملاعب».. فكرة قديمة حان وقتها في كرة القدم

ولا يعتبر الهدهور أول لاعب يضطر للعب في مركز حراسة المرمى في تاريخ كرة القدم، ومرت الكثير من الظروف التي تسببت بمثل هذا الموقف.

كايل ووكر (مانشستر سيتي وأتلانتا)

اضطر الظهير الأيمن الإنجليزي كايل ووكر للعب في مركز حراسة المرمى خلال مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام أتالانتا ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في السادس من نوفمبر لعام 2019.

ولعب ووكر لمدة 9 دقائق في الحراسة وحافظ على نظافة شباكه، وذلك بدلاً من البرازيلي إيدرسون مورايس بعد خروجه مصاباً في الشوط الأول وطرد التشيلي كلاوديو برافو في الدقيقة الـ81.

داني ألفيس (باريس وسوشو)

وشارك الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس في حراسة المرمى في الدقيقة الـ90 من مباراة باريس سان جيرمان وسوشو ضمن بطولة كأس فرنسا يوم 21 مارس 2018.

واضطر ألفيس وقتها للوقوف أمام المرمى لمدة نصف دقيقة بدلاً من الألماني كيفن تراب الذي تعرض للطرد.

هاري كين (توتنهام و أستيراس تريبوليس)

والتقى توتنهام هوتسبير مع أستيراس تريبوليس في الدوري الأوروبي في 23 أكتوبر 2014، وشهدت الدقيقة الـ87 طرد حارسه الفرنسي هوغو لوريس.

واضطر المهاجم الإنجليزي هاري كين للوقوف في المرمى بعدما سجل ثلاثية في المباراة.

ريو فيرديناند (مانشستر يونايتد وبورتسموث)

وتعرض الحارس الهولندي إدوين فان دير سار لإصابة في نهاية الشوط الأول، وتم استبداله توماش كوشتشاك الذي طرد بعدها يوم 9 مارس 2008.

واضطر بعدها المدافع الإنجليزي ريو فيرديناند للوقوف في مركز حراسة المرمى وفشل في التصدي لركلة جزاء.

جون تيري (تشيلسي وريدينغ)

شهدت المباراة التي جمعت تشيلسي وريدينغ في 14 أكتوبر 2006 تعرض الحارسين بيتر تشيك وكودتشيني للإصابة.

وذلك دفع المدافع الإنجليزي جون تيري للتواجد أمام المرمى وانتهت المباراة بفوز تشيلسي 1-0.