الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

توتنهام يجهز 16 مليون يورو لضم سفيان أمرابط

توتنهام يجهز 16 مليون يورو لضم سفيان أمرابط

سفيان أمرابط (سكاي)

أفاد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو اليوم الأربعاء، بأن نادي توتنهام الإنجليزي مهتم بالتعاقد مع لاعب وسط نادي فيورنتينا الإيطالي، المغربي سفيان أمرابط في سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

اقرأ أيضاً: منتخب المغرب يتأهل لدور الثمانية في كأس أمم أفريقيا

ويجهز النادي الإنجليزي لتقديم عرض للتعاقد مع الدولي المغربي على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء في نهاية الموسم مقابل 16 مليون يورو. ووفقاً لنفس المصدر سفيان أمرابط الذي يشارك مع منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية 2021 الجارية حالياً في الكاميرون، هو الخيار المفضل لأنطونيو كونتي لتعزيز مركز خط الوسط، واللاعب بدوره شغوف بفكرة اللعب تحت قيادة المدرب الإيطالي، وخوض تجربة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفتح توتنهام المحادثات بالفعل مع فيورنتينا منذ يوم الأحد، لكن النادي بحاجة للتخلي عن ندومبيلي المطلوب على سبيل الإعارة من قبل باريس سان جيرمان، أو ديلي آلي الذي وهو خيار لنيوكاسل، قبل تقديم عرض رسمي للتعاقد مع سفيان أمرابط.

سفيان أمرابط الشقيق الأصغر لنجم النصر السعودي السابق نور الدين أمرابط، وضعيته في فيورنتينا غير جيدة ويعتبر لاعباً احتياطياً في خطط المدرب فينشينزو ايتاليانو، وشارك مرة واحدة فقط كأساسي في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وخاض 10 مباريات أخرى في الدوري كبديل. اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، المولود في هولندا، لعب سابقاً مع أوتريخت، فينورد، بروج، وفيرونا، الذي انتقل منه إلى فيورنتينا في يناير 2020 مقابل 19.5 مليون يورو.

واقترب فيورنتينا أيضاً من بيعه مهاجمه دوسان فلاهوفيتش إلى يوفنتوس مقابل 75 مليون يورو، بما في ذلك الإضافات، واقتربوا من التوقيع مع آرثر كابرال من بازل ليحل محله مقابل 16 مليون يورو.