الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

كندا والولايات المتحدة تعززان صدارتهما لتصفيات المونديال

كندا والولايات المتحدة تعززان صدارتهما لتصفيات المونديال

(AFP)

عززت كندا صدارتها لتصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لمونديال 2022 في قطر بالفوز على مضيفتها هندوراس بهدفين دون رد.

أحرز هدفي اللقاء الذي أقيم مساء الخميس بالتوقيت المحلي ضمن الجولة التاسعة من الدور النهائي من التصفيات دينيل مالدونادو بالخطأ في مرماه (ق10) وجوناثان ديفيد (ق73).

وبفوزها عززت كندا صدارتها للتصفيات حيث رفعت رصيدها إلى 19 نقطة متقدمة بنقطة على الولايات المتحدة التي عززت هي الأخرى موقعها في الوصافة بالانتصار على ضيفتها السلفادور بهدف دون رد سجله أنتوتي روبينسون (ق52).

وبهزيمة هندوراس والسلفادور، تجمد رصيد الأولى عند ثلاث نقاط في المركز الأخير بفارق ثلاث نقاط عن السلفادور صاحبة المرتبة قبل الأخيرة.

ومن جانبه، انتفض منتخب المكسيك على مضيفته جامايكا وتمكن من الانتصار بهدفين لهدف.

تقدمت جامايكا عبر دانييل جونسون (ق50) إلا أن المكسيك أدركت التعادل (ق81) بهدف لهنري مارتين بينما سجل أليكسيس فيجا هدف الفوز (ق83).

وبهذا الفوز، الأول للمكسيك بعد هزيمتين متتاليتين، رفع «التري» رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه مباشرة للمونديال.

أما جامياكا فتجمد رصيدها عند سبع نقاط في المرتبة السادسة.

ومن ناحيتها تغلبت كوستاريكا على ضيفتها بنما بهدف نظيف سجله برايان رويز (ق65) لترفع رصيدها إلى 12 نقطة في المرتبة الخامسة بفارق نقطتين خلف بنما صاحبة المركز الرابع بالتصفيات التي لم يضمن بها أي منتخب حتى الآن التأهل.