الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

أكثر 5 أندية إنفاقاً في سوق الانتقالات الشتوية 2022

أكثر 5 أندية إنفاقاً في سوق الانتقالات الشتوية 2022

دوسان فلاهوفيتش ( من المصدر )

أغلقت نافذة سوق الانتقالات الشتوية لشهر يناير 2022، والتي شهدت نشاطاً كبيراً لشهر كامل. وتصدر نادي نيوكاسل الإنجليزي قائمة أعلى الأندية إنفاقاً في الميركاتو الشتوي، مستفيداً من استحواذ صندوق الاستثمارات العام السعودي، الذي اشترى النادي في أكتوبر الماضي مقابل 300 مليون جنيه استرليني، منهياً ملكية رجل الأعمال البريطاني مايك آشلي التي استمرت 14 عاماً.

وأبرم نيوكاسل 5 صفقات في أولى نافذة انتقالات للنادي تحت القيادة السعودية، بقيمة إجمالية بلغت نحو 102.10 مليون يورو، وذلك في محاولة لإخراج النادي من وضعيته الصعبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتفادي الهبوط.

ويحتل الفريق تحت قيادة المدرب إيدي هاو المركز الـ18 بالبريمييرليغ، برصيد 15 نقطة من 21 مباراة، فاز في مباراتين فقط منها، مقابل 9 تعادلات، و10 هزائم.

اقرأ أيضاً.. دوسان فلاهوفيتش ثالث أغلى صفقة شتوية في التاريخ

وكانت أغلى صفقات نيوكاسل في يناير الجاري، هي تعاقده مع لاعب خط الوسط البرازيلي برونو غيماريس (24 عاماً) من ليون الفرنسي مقابل 42.10 مليون يورو، إلى جانب المهاجم الإنجليزي كريس وود من بيرنلي مقابل 30 مليون يورو، والظهير الأيمن الإنجليزي كيران تريبير من أتلتيكو مدريد، ومدافع برايتون دان بورن بقيمة 15 مليون يورو لكل منهما، كما وقع نيوكاسل مع الظهير الأيسر لأستون فيلا مات تارجيب على سبيل الإعارة، في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها.

واحتل يوفنتوس المركز الثاني في قائمة الأندية الأعلى إنفاقاً في سوق الانتقالات الشتوية 2022، بإنفاقه 97.70 مليون يورو. وتم صرف الجزء الأكبر من المبلغ على ضم مهاجم فيورنيتنا دوسان فلاهوفيتش في صفقة قياسية بلغت 81.60 مليون يورو.

ويعد هذا التعاقد ثالث أغلى صفقة على الإطلاق يتم إبرامها في سوق الانتقالات الشتوية، بعد انتقال فيليب كوتينيو في عام 2018 من ليفربول إلى برشلونة (135 مليون يورو)، وانتقال فيرجيل فان ديك من ساوثهامبتون إلى ليفربول في نفس العام (84.65 مليون يورو).

كما وقع يوفنتوس مع لاعب الوسط السويسري دنيس زكريا من غلادباخ مقابل 8.60 مليون يورو، والمدافع الإيطالي فيديريكو غاتي من نادي فروزينوني الإيطالي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي مقابل 7.5 مليون يورو.

وجاء برشلونة في المركز الثالث بالقائمة بإنفاق 55 مليون يورو، لتعزيز صفوفه ضمن حملة تجديد الفريق التي تقودها الإدارة الجديدة بقيادة خوان لابورتا. وكانت أبرز صفقات النادي ضم فيران توريس من مانشستر سيتي (55 مليون يورو). كما وقع النادي مع أداما تراوري من وولفرهامبتون، وأوباميانغ من أرسنال على سبيل الإعارة، في صفقتين لم يتم تحديد قيمتهما.

وجعل تعاقد ليفربول مع جناح بورتو لويس دياز مقابل 45 مليون يورو، النادي في المركز الرابع بقائمة أعلى الأندية إنفاقاً في سوق الانتقالات الشتوية. في حين انفق إيفرتون 37.50 مليون يورو لمنح مدربه الجديد فرانك لامبارك حلول جديدة لإخراج النادي من وضعيته الصعبة بالبريمييرليغ.

وأنفق إيفرتون المبلغ على ضم 6 لاعبين أبرزهم: الظهير الأيسر الأوكراني فيتالي ميكولينكو (23.5 مليون يورو)، والظهير الأيمن ناثان كينيث باترسون (14 مليون يورو)، كما وقع إيفرتون على سبيل الإعارة مع دوني فان دي بيك، أنور الغازي، وديلي آلي من توتنهام.