السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

تفوق «مصري» أمام السنغال في تاريخ مواجهاتهما في الكان

تفوق «مصري» أمام السنغال في تاريخ مواجهاتهما في الكان

تختتم منافسات كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون مساء غدٍ الأحد، بالمباراة النهائية التي تجمع المنتخب المصري مع نظيره السنغالي، على أرضية ملعب أولمبي.

وتعتبر مصر المنتخب الأكثر تتويجاً باللقب في تاريخ كأس أمم أفريقيا، وتسعى غداً لإضافة اللقب الثامن لرصيدها، في حين تبحث السنغال عن أول الألقاب الأفريقية لخزينتها.

أفضلية لمصر رغم التساوي بالنتائج في تاريخ الكان

ويلتقي المنتخبان المصري والسنغالي مساء الأحد للمرة الخامسة في تاريخ مواجهاتهما في البطولة الأفريقية، ورغم التعادل بعدد الانتصارات إلا أن مصر تمتلك الأفضلية بمواجهات الأدوار الإقصائية.

وحققت مصر الفوز على السنغال مرة واحدة في دور المجموعات ومرة أخرى في الأدوار الإقصائية، بينما كان فوزا السنغال في دور المجموعات.

وتغلبت مصر على السنغال بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي كان 2006 الذي انتهى بتتويج «الفراعنة» باللقب، بعدما تغلبت عليها أيضاً في الجولة الثانية من دور المجموعات وبنتيجة 1-0 في كان 2000 الذي أقيم في نيجيريا وغانا.

وفازت السنغال على مصر في الجولة الأولى من مجموعات كان 2002 في مالي بنتيجة 1-0، ونفس النتيجة في الجولة الأولى من مجموعات كان 1986 في مصر.

والتقى المنتخبان المصري والسنغالي في 11 مباراة في كل البطولات والمنافسات، وفازت مصر في 6 مباريات، مقابل 4 انتصارات للسنغال، وتعادل واحد فقط بينهما.