الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

صحفي سنغالي يطالب بوضع قنينة أبوجبل في متحف «الكاف»

صحفي سنغالي يطالب بوضع قنينة أبوجبل في متحف «الكاف»

محمد أبوجبل. (غيتي)

نشر الصحفي السنغالي «صادق آدم» عبر حسابه في «تويتر» فيديو لقنينة حارس مرمى المنتخب المصري محمد أبوجبل، والتي اشتهر بها في كأس الأمم الأفريقية 2021.

ويوضح الصحفي في الفيديو أن القنينة تحمل معلومات عن طريقة تسديد كل لاعب من لاعبي السنغال لضربات الترجيح، ونسيها أبوجبل بجانب المرمى عقب الهزيمة أمام السنغال بضربات الترجيح (4 ـ 2).

وطالب الصحفي السنغالي بوضع القنينة في متحف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إذا كانوا يملكون بالفعل واحداً.

اقرأ أيضاً.. قنينة «البركة» سر تصديات أبوجبل الحاسمة ضد الكاميرون

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدى 120 دقيقة بعدما تسابق لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم على مدى الأشواط الأربعة، لا سيما المنتخب السنغالي، الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة عن طريق ساديو ماني، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب السنغالي.

وتألق أبوجبل في اللقاء بتصديه لضربة جزاء ساديو ماني، كما تصدى لضربة ترجيحية نفذها بونا سار، لكن تصدياته لم تكن كافية بعد إضاعة محمد عبدالمنعم، ومهند لاشين، لضربتين ترجيحيتين.

وكان حارس المرمى محمد أبوجبل بطلاً للمصريين، حيث تألق بتصدياته ضد ساحل العاج، والكاميرون، حيث صعد المنتخب المصري بتفوقه في ضربات الترجيح، والفضل يعود لتصديات أبوجبل.

وكان عصام الحضري مدرب حراس المرمى قد قال لقناة «أون تايم سبورتس» بعد مباراة الكاميرون: «أبوجبل كان يحمل زجاجة، سأطلق عليها زجاجة البركة، لكن سأكشف سرها في وقت لاحق».

واتضح الآن سر الزجاجة التي كانت تحمل ملصقاً عليه معلومات بشأن الزاوية التي يسدد فيها عادة كل لاعب من لاعبي منتخب الخصم.

وكان أبوجبل قد دخل المنافسة بديلاً لمحمد الشناوي، الذي أصيب أمام ساحل العاج في الدقيقة الـ88، وعاد ليلعب أساسياً في الانتصار على المغرب بربع النهائي بهدفين لواحد، وترك انطباعاً جيداً أيضاً بعدما تحامل على الإصابة لما يزيد على 20 دقيقة، واستسلم أخيراً لإفساح المجال لمحمد صبحي خلال الوقت الإضافي، قبل أن يعود من جديد ويلعب دور البطل في إقصاء الكاميرون من نصف النهائي، وضد السنغال في النهائي رغم خسارة اللقب.

وتم استدعاء أبوجبل لتمثيل منتخب مصر لأول مرة عام 2011، وانتظر 10 سنوات بعد ذلك لاستدعائه مرة أخرى في سبتمبر 2021.