السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أزبليكويتا يحلم بـ«اللقب الضال» مع تشيلسي

أزبليكويتا يحلم بـ«اللقب الضال» مع تشيلسي

سيزار أزبليكويتا في تدريبات تشيلسي. (رويترز)

فاز سيزار أزبليكويتا قائد تشيلسي بكل الألقاب الكبرى تقريباً مع النادي اللندني منذ انضمامه في 2012 لكن كأس العالم للأندية لكرة القدم هو اللقب الوحيد الذي ينقصه.

ولهذا الأمر يتعامل اللاعب الإسباني البالغ عمره 32 عاماً بكل احترام وجدية مع مباراة الدور قبل النهائي غداً الأربعاء أمام الهلال السعودي في أبوظبي.

وقال أزبليكويتا الذي كان ضمن تشكيلة تشيلسي حين خسر أمام كورنثيانز في النهائي في 2012 للصحفيين اليوم الثلاثاء: «أشعر بحماس كبير.. شعرت بجرح بالغ في 2012 والفوز بهذا اللقب لأول مرة مع النادي سيكون إنجازاً كبيراً».

وأضاف: «ربما مع مرور الوقت تدرك مدى صعوبة هذه المهمة. لقد رأينا كيف استعد كورنثيانز للمباراة.. أحياناً تصنع التفاصيل الصغيرة الفارق وفي ذلك اليوم لم نكن في أفضل حالاتنا.. لقد شعرت بجرح بالغ وقتها».

وتابع: «نحن نمثل أوروبا.. نعلم صعوبة المهمة وعلينا الاستفادة القصوى من هذه الفرصة».

وسافر تشيلسي بقوته الضاربة لكأس العالم للأندية رغم أن المدرب توماس توخيل يدير الفريق عن بعد عقب إصابته بكوفيد-19 وسيقود مساعده زولت لوف الفريق.

وقال أزبليكويتا: «نشعر بخيبة أمل لغياب توخيل ويجب أن نكون في كامل الجاهزية.. من المهم للغاية أن يكون توخيل على اتصال مباشر مع الطاقم الفني المعاون قبل المباراة وخلالها».

وأضاف: «علينا التأقلم.. نملك جميع وسائل التواصل ونأمل في تعويض هذا الغياب وأن نبذل قصارى جهدنا من أجله».

وسيكون تشيلسي المرشح الأوفر حظاً للفوز على الهلال وبلوغ النهائي لكن لوف يتعامل مع المنافس الذي يدربه ليوناردو جارديم بكل جدية.

وقال لوف في مؤتمر صحفي الثلاثاء: «بالطبع سنكون المرشح الأوفر حظاً للفوز بعد حصولنا على لقب دوري أبطال أوروبا.. نعلم أننا فريق قوي ويقدم كرة قدم جميلة لكن الهلال منافس جيد جداً ويملك مدرباً من أصحاب الخبرة الكبيرة وعمل مع أندية كبرى».

وانضم الحارس إدوارد مندي للتشكيلة بعد فوزه بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم مع السنغال رغم أن مساعد مدرب تشيلسي رفض الكشف عما إذا كان سيشارك غداً أو سيلعب كيبا أريزابالاغا بدلاً منه أمام الهلال.

وتابع لوف: «نملك حارسين رائعين. قاد مندي السنغال للفوز بكأس الأمم الأفريقية ونال جائزة أفضل حارس لكن كيبا يقوم بعمل رائع معنا».

وأمطر الهلال بطل آسيا شباك الجزيرة الإماراتي صاحب الضيافة 6-1 ليتأهل لمواجهة تشيلسي بطل أوروبا في الدور قبل النهائي.