الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مساعد مدرب تشيلسي: الفوز على الهلال السعودي يبدأ من الدفاع المُحكم

مساعد مدرب تشيلسي: الفوز على الهلال السعودي يبدأ من الدفاع المُحكم

لاعبو تشيلسي في التدريبات. (أ ب)

أكد المجري زولت لو، مساعد الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي، أنه وكل اللاعبين يعرفون فريق الهلال السعودي جيداً، ولديهم علم بقدرات لاعبيه، خاصة محترفيه الأجانب الذين سبق أن واجهوا بعضهم في المسابقات الأوروبية، ويدركون جيداً الصعوبات التي تنتظرهم في مواجهتهم المقبلة أمام بطل دوري أبطال آسيا.

ويواجه تشيلسي فريق الهلال، غداً الأربعاء، في الدور نصف نهائي كأس العالم للأندية «الإمارات 2021» التي تستضيفها أبوظبي حالياً.

وقال زولت، في المؤتمر الصحفي التقديمي في ظل غياب توخيل نظراً لإصابته بفيروس كورونا، «تابعنا مباراة الجزيرة مع الهلال، في الدور ربع النهائي، ورأينا كيف تقدم الجزيرة وكانت له الأفضلية أولاً قبل أن يتفوق الهلال، نعرف عنه الكثير باعتباره بطل قارته عدة مرات ويضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المتميزين والدوليين، علاوة على محترفين أجانب واجهناهم من قبل عندما كانوا يلعبون في صفوف بنفيكا وبورتو، هو فريق قوي ومواجهته ستكون صعبة، لكننا جئنا من أجل الفوز، كل الأمور في كرة القدم واردة، لذا يجب علينا الحذر».

وأضاف: «وضح لنا أن الهلال فريق متميز جداً هجومياً ويمتلك مهاجمين من أعلى فئة، لهذه الأسباب فنحن نحتاج إلى دفاع مُحكم، كي نحرمهم من التسجيل في مرمانا ومن ثم نحاول نحن التهديف في مرماهم».

وأوضح زولت أنهم على اتصال مستمر ومباشر مع توخيل باستخدام وسائل الاتصال الحديثة والمكالمات المرئية، بل إنهم يقومون بتصوير مرانهم كاملاً ويبعثونه له حيث يقضي فترة الحجر في لندن، ويتحدثون معه في كافة التفاصيل، ولم يستبعد المدرب المساعد إمكانية إلقاء المدرب الألماني محاضرة على لاعبيه غداً في الفندق قبل توجههم إلى ملعب المباراة عن طريق الاتصال المرئي، مشيراً إلى أن المدرب سيجري مسحة جديدة غداً وسيتحدد على ضوئها إمكانية لحاقه بهم في أبوظبي في أقرب وقت.

كما أوضح المدرب المساعد أن إدوارد ميندي حارس مرمى منتخب السنغال المتوج بكأس الأمم الأفريقية، حارس «البلوز» سيصل إلى أبوظبي اليوم الثلاثاء، إلا أنه لم يتحدد بعد إمكانية مشاركته في اللقاء من عدمه وهو ما سيتوقف على مدى جاهزية الحارس الذي سافر للاحتفال مع منتخب بلاده بالكأس الأفريقية.