الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

الزلزولي ونيكو غونزاليس.. ارتفاع فلكي في قيمة موهوبي برشلونة

الزلزولي ونيكو غونزاليس.. ارتفاع فلكي في قيمة موهوبي برشلونة

يعمل نادي برشلونة الإسباني في الحقبة الحالية على تصعيد العديد من المواهب الشابة من فريقه الثاني والذين تخرجوا من مدرسته الشهيرة «لا ماسيا» إلى الفريق الأول، لتكوين تشكيلة مرعبة في الأعوام القليلة الماضية.

وتضم تشكيلة برشلونة العديد من اللاعبين الشباب مثل إريك غارسيا في الدفاع وبيدري ونيكو غونزاليس وغافي في خط الوسط، وأنسو فاتي وعبدالصمد الزلزولي في الهجوم، بجانب العديد من الأسماء الأخرى مثل فيران توريس وفرينكي دي يونغ.

وحتى هذه اللحظة فإن الثنائي بيدري وغافي هما اللاعبان الأكثر تألقاً في تشكيلة البلوغرانا، وأصبحا أساسيين في تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز.

اقرأ أيضاً: المنافسة تشتعل على صدارة «الكالتشيو» مقارنة بالدوريات الكبرى

وفي نفس الوقت فإن الثنائي عبدالصمد الزلزولي ونيكو غونزاليس خطفا الأنظار من الناحية الاقتصادية، حيث ارتفعت قيمتهما السوقية بسرعة البرق.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركيت» فإن الزلزولي ونيكو هما اللاعبان اللذان ارتفعت قيمتهما السوقية بأكبر قدر ممكن من بين لاعبي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في الفترة من يوليو 2021 حتى فبراير 2022.

وارتفعت قيمة الزلزولي بنسبة 7900%، حيث وصلت إلى 8 ملايين يورو بعدما كانت تبلغ 100 ألف يورو فقط، بينما ارتفعت قيمة نيكو بنسبة 3900%، حيث كانت قيمته السوقية تبلغ نصف مليون يورو ووصلت إلى 20 مليون يورو الآن.

أغلى المواهب الشابة في برشلونة

ويتواجد في تشكيلة برشلونة العديد من اللاعبين الشباب والذين لم يتخطوا سن 20 عاماً، وبحسب موقع «ترانسفير ماركيت» فإن قيمتهم السوقية تبلغ:

  1. بيدري (19 سنة) 80 مليون يورو.

  2. أنسو فاتي (19 سنة) 60 مليون يورو.

  3. غافي (17 سنة) 40 مليون يورو.

  4. نيكو (20 سنة) 20 مليون يورو.

  5. الزلزولي (20 سنة) 8 ملايين يورو.

  6. أليكس بالدي (18 سنة) 5 ملايين يورو.