الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

صلاح يضغط على ليفربول بسلاح «نايكي»

صلاح يضغط على ليفربول بسلاح «نايكي»

محمد صلاح. (الموقع الرسمي لليفربول)

يستمر الشد والجذب بين ليفربول ومحمد صلاح في ظل فشل المفاوضات الخاصة بتمديد التعاقد مع اللاعب المصري.

وينتهي عقد صلاح، 29 عاماً، مع فريق الريدز في يونيو 2023 ما يعني إمكانية رحيله عن الريدز بنهاية الموسم الحالي قبل عام فقط من رحيله مجاناً عن صفوف ليفربول.

وتضغط جماهير ليفربول على إدارة ناديها من أجل تلبية مطالب صلاح المالية، بينما ترفض الإدارة فكرة حدوث خلل في ميزان الرواتب ما قد ينتج عنه خلافات في غرفة خلع الملابس.

وبحسب «ليفربول إيكو» يريد صلاح أن يصبح صاحب الراتب الأعلى في تاريخ ليفربول لا سيما في ظل ارتفاع قيمته التسويقية والأرقام الرائعة التي يحققها مع ناديه في الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً..هل يلعب بنزيمة أمام باريس سان جيرمان؟

«نايكي» كلمة السر

بات قميص محمد صلاح ضمن أكثر القمصان مبيعاً في عالم كرة القدم في عام 2021، خلف روبرت ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، متقدماً على هالاند ومبابي وبنزيما وكانتي ودي بروين ونيمار.

ووفقاً لشركة التسويق «يوروميرساس» المرخصة من قبل الاتحاد الدولي «فيفا»، فإن قميص صلاح تم بيع مليون نسخة منه في العام الماضي.

تهافت الجماهير على قميص اللاعب المصري دفع شركة «نايكي» للملابس الرياضية للضغط على ليفربول من أجل تلبية مطالب صلاح المالية، إذ أكدت «نايكي» أن قيمة رعاية النادي سنوياً سوف تصل إلى 70 مليون إسترليني في الموسم الواحد في حال بقاء صلاح، أو 30 مليون إسترليني سنوياً في حال رحيله عن أنفيلد.

من جانبه قال أندريا سارتوري رئيس الرياضة في شركة «KPMG» للتدقيق والاستشارات: «صلاح لاعب من طراز عالمي، هناك 4 لاعبين نجوم في عالم كرة القدم حالياً يمكن أن يؤثر رحيلهم على أرباح أنديتهم وهم كيليان مبابي ونيمار وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو واللاعب الخامس الذي يأتي بجانبهم هو محمد صلاح».