الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

غياب بنزيمة يغيّر حسابات بوكيتينو لمواجهة الأبطال

غياب بنزيمة يغيّر حسابات بوكيتينو لمواجهة الأبطال

كريم بنزيمة. (أ ف ب)

أقر المدير الفني لباريس سان جيرمان، ماوريسيو بوكيتينو، الخميس، بأن غياب كريم بنزيمة عن صفوف ريال مدريد سيغيّر تحليله لمباراة ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل.

وقال بوكيتينو في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق مباراة فريقه مع رين غداً في الدوري الفرنسي، عن بنزيمة: «إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم».

وأضاف: «لا أقول إن غيابه سيفيدنا، لأننا يجب أن نلعب بطريقتنا، ومدريد لديه فريق يضم لاعبين رائعين. لكن في التحليل، في الاستراتيجية، ليس فقط بالنسبة لباريس، لكن لأي نادٍ، يؤخذ في الاعتبار إذا لم يكن لاعب مثله في الملعب».

ويتعافى بنزيمة من إصابة في ساقه اليسرى تعرض لها في 23 يناير، ومشاركته في المواجهة الأوروبية الحاسمة أمر غير مؤكد.

واعتبر بوكيتينو المواجهة مع ريال مدريد «مهمة للغاية» لكنه طلب التركيز في لقاء رين، المنافس الوحيد في دوري الدرجة الأولى الفرنسي الذي هزم الـ«بي إس جي» في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وقال المدرب الأرجنتيني: «الفوز في مباراة الغد سيكون أفضل إعداد للوصول إلى يوم الثلاثاء في أفضل حالة».

وأكد أن مستوى فريقه قد تحسن في الأسابيع الأخيرة، وقدم مثالاً على ذلك، المباراة الرائعة التي سحق فيها ليل، بطل فرنسا الحالي، بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

ولم يُبدِ مدرب باريس سان جيرمان متفائلاً بشأن احتمالية مشاركة نيمار أمام مدريد، لكنه لم يستبعد ذلك أيضاً، في الوقت الذي يخوض فيه النجم البرازيلي تدريبات فردية وتدريبات جماعية مع بقية المجموعة.

ويبدو أن سرخيو راموس وأندير هيريرا لن يتمكنا من اللحاق بالمباراة، حيث أشار النادي إلى أن الأول عاد للركض اليوم وسيتم تحديد برنامجه خلال الـ48 ساعة المقبلة، فيما لن يتدرب الثاني مع المجموعة حتى الأحد المقبل.

وكشف المدرب بأنه قام بتعديل طريقة اللعب لمنح كيليان مبابي مزيداً من حرية الحركة في الهجوم.

وأضاف: «نحاول تعديل الطريقة بحيث يمكنه إيجاد ثغرات في اليمين أو اليسار أو الوسط».