الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

تاريخ مواجهات الهلال والأهلي قبل صدامهما بمونديال الأندية

تاريخ مواجهات الهلال والأهلي قبل صدامهما بمونديال الأندية

سالم الدوسري وماتيو كوفاسيتش. (غيتي)

يلتقي ناديا الهلال السعودي والأهلي المصري، في كأس العالم للأندية 2021 المقامة في الإمارات يوم السبت على ملعب «آل نهيان»، لتحديد صاحب المركز الثالث بالبطولة.

ويلتقي الفريقان بعدما خسر كلاهما مباراة نصف النهائي. وانهزم الهلال بصعوبة ضد تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف، سجله روميلو لوكاكو في الدقيقة الـ32 من عمر اللقاء. فيما خسر الأهلي المصري أمام بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين من توقيع رافائيل فيغا في الدقيقة الـ39، ودودو في الدقيقة الـ49.

وكان الفريقان قد بدآ المونديال من الدوري الثاني، حيث تجاوز الهلال الجزيرة الإماراتي (6 ـ واحد)، وانتصر الأهلي على مونتيري بهدف نظيف.

وستكون مواجهة الهلال والأهلي هي المباراة الثامنة بين الأندية العربية في كأس العالم للأندية، والأولى بين الفريقين في تاريخ مشاركاتهما بالمونديال.

اقرأ أيضاً.. موعد مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي في كأس العالم للأندية.. والتشكيل المتوقع

ويبحث الهلال عن تحقيق الميدالية البرونزية في مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه، فيما يطمح الأهلي لتكرار الإنجاز للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما تذوق بالفعل طعم احتلال المركز الثالث عامي 2006 و2021.

وطوال تاريخهما التقى الأهلي المصري والهلال السعودي في 6 مباريات في مسابقات مختلفة، وفاز الأهلي في مباراتين، مقابل انتصار واحد للهلال، في حين حكم التعادل 3 مباريات أخرى.

ويعود تاريخ آخر مباراة جمعت الفريقين إلى عام 2014 في القاهرة، برسم دور مجموعات البطولة العربية وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وكانت أولى مباريات الفريقين في عام 1989 في تصفيات البطولة العربية للأندية أبطال الكأس، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله. وكان التعادل الثالث في مباريات الفريقين في مباراة ودية جمعتهما بالرياض في عام 2013، وانتهت بهدف لمثله.

وحقق الأهلي انتصاريه على الهلال عامي 1995 بالرياض في بطولة النخبة العربية بهدف نظيف، و1996 في نصف نهائي بطولة العرب لأبطال الدوري بهدفين لواحد.

وحقق الهلال فوزه الوحيد على الأهلي بهدف نظيف في عام 1998 في بطولة الصداقة الدولية.