الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

غوارديولا: كرة القدم ليست نسخاً ولصقاً

غوارديولا: كرة القدم ليست نسخاً ولصقاً

غوارديولا. (أ ب)

يأمل مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أن تهيمن الموهبة والمهارة على كرة القدم في المستقبل.

وأجرى المدرب الإسباني مقابلة مع شبكة (سكاي سبورتس) الرياضية قبل مباراة فريقه اليوم السبت أمام نورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم أوضح فيها كيف يأمل أن تكون كرة القدم في السنوات المقبلة.

وقال غوارديولا «أتمنى أن تحدد الموهبة والمهارة مستقبل كرة القدم لدينا، وليس أن يخبرك المدربون أنه إذا كنت تريد أن تكون لاعباً أفضل، فعليك أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية ثم تلعب».

وتابع «عندما يمكنك مراوغة لاعبين أو 3 ووضع الكرة في الزاوية العلوية، فهذه مسألة جودة، وليس لها علاقة بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، آمل أن تستمر شوارع المملكة المتحدة والبرازيل والأرجنتين وإسبانيا وكل مكان، في تصدير المواهب الشابة التي تظهر أن هذه الرياضة جميلة».

ولدى سؤاله عن تأثيره على الكرة على المستوى العالمي، أكد غوارديولا أنه لم يصل إلى السيتي معتقداً أن شيئاً ما سيتغير، ولا عندما كان يقود بايرن ميونخ مبيناً «أريد التأثير على لاعبي فريقي، هذا كل شيء، لست متعجرفاً لدرجة تجعلني أعتقد أنني أستطيع التحكم في أي شيء خارج فريقي».

واختتم تصريحاته بقوله «أتذكر منذ سنوات عندما فاز فريق بكأس العالم، ثم حلله الجميع وقالوا إن هذا سيكون الاتجاه الذي سيهيمن على كرة القدم في السنوات القادمة، الكل يريد تقليد الفائز، هذا خطأ، كرة القدم ليست نسخاً ولصقاً، لا يمكنني نسخ مدرب آخر يعجبني ولصقه في فريقي إذا لم أكن أؤمن بذلك، ينجح المدرب عندما يفعل ما يؤمن به».

يشار إلى أن السيتي يحتل صدارة البريمييرليغ برصيد 60 نقطة، بينما يحتل نورويتش المركز الـ18 برصيد 17 نقطة. (إفي)