الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تفاصيل عقد فينيسيوس جونيور تُثير ضجة في ريال مدريد

تفاصيل عقد فينيسيوس جونيور تُثير ضجة في ريال مدريد

فينيسيوس جونيور (غيتي)

بات النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، أحد أبرز لاعبي ريال مدريد عقب تألقه الكبير في الموسم الحالي والمساهمة في احتلال النادي الأبيض العاصمي صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة وبفارق 4 نقاط عن إشبيلية الوصيف.

ويسعى ريال مدريد إلى تمديد تعاقده مع جونيور البالغ من العمر 21 عاماً، والذي ينتهي عقده مع فريق ملعب سانتياغو بيرنابيو في يونيو 2024.

وبحسب صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن جونيور قرر إيقاف مفاوضات تمديد التعاقد مع ريال مدريد بسبب علمه بتفاصيل الاتفاق بين إدارة النادي الأبيض العاصمي واللاعب المنتظر انضمامه للفريق مجاناً في صيف 2022 وهو كيليان مبابي.

وافق ريال مدريد على دفع 50 مليون يورو راتباً سنوياً لمبابي، ما يعني حصول اللاعب الفرنسي على 30 مليون يورو صافية الضرائب، وهو الأمر الذي أزعج فينيسيوس جونيور.

اقرأ أيضاً.. تشكيلة الفريق الأغلى في قارة أمريكا الجنوبية

ويحصل جونيور على 3.2 مليون يورو فقط صافية الضرائب في الموسم الواحد، ويحظى اللاعب البرازيلي باهتمامٍ كبير من قبل باريس سان جيرمان والعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، ما دفع اللاعب للتمهل بشأن مفاوضات تمديد العقد مع ناديه الحالي.

ويأمل ريال مدريد في أن يقبل جونيور بفكرة تمديد العقد حتى يونيو 2027 مقابل 10 ملايين يورو صافية الضرائب في الموسم الواحد، لكن البرازيلي يرى أنه أصبح أحد أبرز اللاعبين الشباب في العالم بالوقت الحالي ويستحق الحصول على راتب يقارب مما سوف يحصل عليه مبابي في ملعب بيرنابيو.