الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

صحف بريطانيا تمتدح حيلة أزبيليكويتا الذكية

صحف بريطانيا تمتدح حيلة أزبيليكويتا الذكية

تفاعلت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الأحد مع الدور الكبير الذي لعبه قائد تشيلسي الإنجليزي سيزار أزبيليكويتا في تتويج فريقه بباكورة ألقابه في بطولة كأس العالم للأندية، عندما فاز أمس السبت بهدفين مقابل هدف على بالميراس البرازيلي في نهائي البطولة على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة بأبوظبي.

وإلى جانب دوره الدفاعي والتوجيهي للاعبي البلوز في المباراة الصعبة، قام المدافع الإسباني سيزار إزبيليكويتا بحيلة ذكية عند احتساب الحكم كريستوفر بوث ركلة جزاء لفريقه، إذ أمسك بالكرة، في وقت ظن فيه الجميع أنه سيتصدى لتنفيذها، قبل أن يمنحها في اللحظة الأخيرة لزميله و«الفتى الذهبي» للبلوز الألماني كاي هافيرتز مسجلاً منها هدف الفوز الثمين.

إقرأ أيضاً: توخيل مجيباً «الرؤية»: المفاوضات مع روديغر جارية.. وهذا سبب إخراج ماونت

وبحسب صحيفة ميترو البريطانية، فإن إزبيليكويتا نجح بتلك الحيلة في تشتيت انتباه لاعبي وحارس بالميراس البرازيلي، إذ جرت العادة أن يقوم بتنفيذ الضربات اللاعب الذي يحوز الكرة بمجرد احتسابه الركلة.

وبدوره، رأى موقع تشيلسي فوتبول نيوز أن ذكاء أزبيليكويتا المتمثل في حيلته تلك خفف الضغوط كثيراً على زميله كاي هافيرتز، ليأتي مرتاحاً ويسجل هدفاً رائعاً كفل لفريقه التتويج بلقب أول في مونديال الأندية.

وعانى تشيلسي كثيراً في النهائي، إذ اصطدم بفريق منظم تكتيكاً، ولم يمنحه فرصة الاحتفاء بهدف التقدم لروميلو لوكاكو قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، ليعادل النتيجة، ويذهب بالبطولة إلى الأشواط الإضافية، قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء على لاعب بالميراس لوان في الشوط الرابع، تصدى لها هافيرتز، ولتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف.